صحةغذاء

ما الأمراض التي تعالجها الفاصوليا الحمراء ؟

ما الأمراض التي تعالجها الفاصوليا الحمراء ؟

ما الأمراض التي تعالجها الفاصوليا الحمراء ؟

أمراض القلب

حيث أنّ كمية الألياف وحمض الفوليك التوفر فيها يساعدان على ذلك، بحيث تحسن من الحالة الصحية للقلب وكذلك الأوعية الدموية، وتقلل من معدل الكولسترول الضارّ في الجسم.

الشيخوخة

وهذا يرجع إلى الكميات الكبيرة من الألياف وحمض الفوليك إضافةً لمضادات الأكسدة، والتي بدورها تقلل من نمو جذور الخلايا الحرّة الضارّة، وبالتالي تحمي البشرة من ظهور التجاعيد وإعطائها نضارة عالية، كما تساعد على تفتيحها.

السكري 

والذي يساعد على ذلك هو وجود الألياف والكربوهيدرات بداخلها، وبذلك تعتبر الغذاء الأفضل للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الإنسولين واضطراب معدل السكر لديهم، وهذا بالتالي يقلل من الوزن؛ لأنّ تنظيم السّكر يعني التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في الجسم والتقليل من نسبة الإنسولين في غدة البنكرياس.

كما تساعد الألياف على تنظيم نسبة الغلوكوز في الدم من خلال تحفيزها لإفراز مادة كالهلام تعمل على تبطيء عمليات التمثيل الغذائي التي تحدث لعنصر الكربوهيدرات.

مصدر غني بالبروتين

وهو ضروري لبناء وتجديد خلايا وأنسجة الجسم المختلفة أهمّها الشعر والبشرة، إضافةً للأظافر، كما تساعد على بناء عضلات الجسم وخلاياه الجلدية، ويحسّن من وائف الجسم ككل وتحديداً الجهاز المناعي؛ لاحتوائه على كميات كبيرة من الأحماض الأمينية.

مواضيع أخرى :

كيف تخففين من أعراض متلازمة ما قبل الدورة ؟

http://عشرة عادات خاطئة تؤدي إلى تساقط الشعر ابتعدي عنها

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق