تجميلجمالصحة

ما هو الفرق في استخدام زيت اللوز الحلو و المر؟

ما هو الفرق في استخدام زيت اللوز الحلو و المر؟

يعتبر زيت اللوز الحلو النوع الأكثر إستخداماً و إنتشاراً و هذا لأنه يستخدم على الشعر و البشرة و لكن زيت اللوز المر يستخدم على البشرة فقط
إن زيت اللوز الحلو زيت ناقل و هو سهل التوزيع على البشرة و غير دهني و يخترق البشرة لترطيبها بعمق و لكن البشرة تمتصه بعد مدة طويلة و لهذا السبب يستخدم زيت اللوز الحلو في تدليك الجسم كما يستخدم كمكون أساسي في مختلف خلطات الأقنعة للوجه و الجسم و كذلك يستخدم في صناعة الصابون و الكريمات للبشرة و الجسم.
أما زيت اللوز المر فهو زيت أساسي و مركز و يحتوي على مركبات سامة لذلك ينصح بعدم إستعماله بكميات كبيرة و مزج قطرة واحدة منه مع كمية كبيرة من زيت ناقل آخر في حالة إستعماله على البشرة. هناك من يستخدم زيت اللوز المر بهذه الطريقة على البشرة و لكن لا ينصح بإستخدامه على البشرة و هو غير مناسب للإستخدام على الشعر أيضاً.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة

1- هو زيت مناسب لكل أنواع البشرة خاصة البشرة الحساسة و الجافة جداً

2- يعمل زيت اللوز الحلو على تحسين مظهر بشرة الوجه و ذلك بتوحيد لونها و تفتيحها و القضاء على البقع الداكنة و إزالة الهالات السوداء كما يساعد إستخدام زيت اللوز الحلو بإنتظام على إعادة الرونق و النضارة إلى البشرة المجهدة.

3- يوفر زيت اللوز الحلو الترطيب العميق للبشرة الجافة ليجعلها ناعمة الملمس و هو مناسب للإستخدام على الكوع و القدمين و اليدين و كل المناطق الجافة على الجسم.

4- يستخدم زيت اللوز الحلو في معالجة الحروق التي تكون نتيجة التعرض لأشعة الشمس.

5- هو زيت ذو خصائص مضادة للبكتيريا و الميكروبات و هو بالتالي يطهر البشرة و يساعد على القضاء على البثور و حماية البشرة من الإلتهابات.

6- يساعد زيت اللوز الحلو على التخفيف من حساسية الجلد و الإلتهابات.

7- هو زيت غني بالأحماض الدهنية الأساسية الغير مشبعة مثل حمض اللينوليك (أوميغا 6) و حمض الأوليك (أوميغا 9) التي تعمل على توفير كل ما تحتاجه البشرة من تغذية و ترطيب عميق كما انه زيت غني بفيتاميناتA و B و H التي تحارب ظهور التجاعيد المبكرة و تساعد على تجديد خلايا البشرة.

فوائد زيت اللوز المر 

1- تعزيز نمو الشعر فهو يساعد على زيادة نمو الشعر، خاصة عند استعماله بانتظام مرة في الشهر على الأقل .

2- تخليص الجسم من السموم .

3- خافض للحرارة .

4- تسكين الألم غير الشديد .

5- القضاء على ديدان الأمعاء .

6- مكافحة السرطانات .

7- أحد الزيوت الرائعة للتدليك .

8- ملين فعال للأمعاء

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق