علاقات

ما هي أسباب الشعور بالإحباط المفاجئ و ما علاجه ؟

ما هي أسباب الشعور بالإحباط المفاجئ و ما علاجه ؟

ما هي أسباب الشعور بالإحباط المفاجئ و ما علاجه ؟

ما هي أسباب الشعور بالإحباط المفاجئ ؟ 

1- قد تكون هناك أسبابٌ مخفية للشعور بالإحباط  فهذا الشعور عبارةٌ عن رسالاتٍ عصبيّةٍ يقوم العقل الباطن بإرسالها إلى العقل الظاهر ليشير إلى وجود مُشكلةٍ ما بحاجةٍ إلى حل، فالعقل الباطن هو مَخزن الأفكار والذكريات؛ لذلك تعتبر صحة العقل الباطن من صحة الإنسان.
2- إن الشعور بالإحباط المفاجىء قد يرتبط بنقص بعض العناصر في الجسم وبالتالي انخفاض إفراز بعض الهرمونات مثل هرمون السعادة السيترونين؛ لذلك نجد أنَّ من يشعر بالحزن، أو الضيق، أو الاكتئاب تتحسّن حالته بشكلٍ مفاجىء عندما يتناول الشوكولاتة، أو النشويات، أو عندما يتعرّض لأشعة الشمس.
3- الجلوس مع شخصٍ سلبي، أو كثير الشكوى والتذمّر، أو شخص يشعر بالضيق والهم؛ فهذه المشاعر يمكن أن تنتقل من شخص لآخر بسهولة، وكلّما زادت مدّة الجلوس شعر الشخص بمزيدٍ من الأسى والضيق.
4- التراكمات أن كتمان الغضب وإرغام نفسك على التجاهل والضحك في المواقف التي تستفزك يزيد من تراكم الشحنات السلبية لديك مما يجعلك تنفعل في مواقف أخرى بشكل غير مبرر وفي أوقات غير مناسبة من أجل تفريغ تلك الشحنات وهذه العملية تلقائية .

طرق العلاج 

1- التوجه الروحاني و الديني
2- تناول الأغذية الصحيّة، والغنية بالعناصر الغذائيّة التي تُزود الجسم بما يحتاجه، وخاصةً الخضار والفواكه الطازجة، والتقليل من تناول الوجبات الدّسمة.
3- الاسترخاء، والجلوس على انفراد، ومحاولة مراجعة النّفس لمعرفةِ سبب الضيق المفاجىء، فيجب حل المشاكل وعدم تركها وجعلها تتراكم، فلا يجب على العقل الباطن أنْ يستقبل سوى المواقف الإيجابيّة والحسنة، ومحاولة تفريغ ما به من سلبيات بشكلٍ مستمر.
4- الجلوس مع النّاس الإيجابيين، والابتعاد عن مُجالسة النّاس السلبيين، والذين يُكثرون من الشكوى والتذمر

مواضيع أخرى :

ما الذي يجعل الحبيب مستهتراً بمشاعرك ؟

http://عشرة عادات خاطئة تؤدي إلى تساقط الشعر ابتعدي عنها

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق