علاقات

ما هي الأمور التي تضمن حب مستمراً إلى الأبد ؟

ما هي الأمور التي تضمن حب مستمراً إلى الأبد ؟

ما هي الأمور التي تضمن حب مستمراً إلى الأبد ؟

إظهار العاطفة 

الحب العاطفي هو الشعور بالهيام والذي يحدث في المراحل المبكرة للعلاقات الرومانسية وهو نوع الحب الذي يدفع بالأزواج في أغلب الأحيان نحو الزواج. بالرغم من أن الحب العاطفي يمكن أن يواصل العودة في جرعات متتالية، إلا أن مشاعر الهيام المزمنة هي مشاعر عابرة. بمجرد ما يبدأ الحب العاطفي بالخبو، يمكن للحب العاطفي والدافئ أن يساعد في استمرارية الحب إلى الأبد .

الاهتمام 

الحب العطوف حب غير مشروط، وينجم عن الرغبة بالإهتمام بشخص ما. هذا النوع من الحب هو الذي يسمح للأزواج بإعطاء أكثر مما يحصلون عليه، خصوصا عندما يمرون في أوقات المرض، الفاقة، والكفاح الشخصي.

الرحمة 

حب الرحمة هو حب وميل نشعر به إتجاه الأصدقاء، العائلة، والشركاء الرومانسيون.  هذا الشعور يملؤنا بالشعور بالقناعة، الذي يمكن أن يأتي ببساطة من أن وجودنا في حضور الاشخاص الذين نحبهم.

التقدير 

بالرغم من أن الشعور بالتقدير متعلق بالحب، إلا أنه إضافة ضرورية إلى صيغة العلاقات الناجحة. المعزة هي أن تقدر شخص ما لدرجة أن تشعر بالحزن الشديد عند وفاته خصوصا الأزواج. يقول الأزواج المفجوعين في أغلب الأحيان بأن أكثر الأشياء التي يفتقدونها عند وفاة الشريك الامور الروتينية اليومية التي كانوا يقومان بها معا. فهم يفتقدون مثلا قراءة الصحيفة في الصباح سوية، تشابك الأيادي أثناء المشي في المساء، أو صنع القهوة.

مواضيع أخرى : 

كيف تتعامل مع الشخص الحساس ؟

http://مصر القديمة وحضارة تزخر بالكنوز

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق