صحةغذاء

ما هي فوائد البطاطس و خاصة المشوية ؟

ما هي فوائد البطاطس و خاصة المشوية ؟

يتم استخدام الحرارة الجافة لطهي البطاطس المشوية، سواء عن طريق فرن غازي أو كهربائي تقليدي أو فرن حراري أو ميكروويف أو على شواية. لا تستخدم هذه الطريقة أي زيت أو وسيلة طهي يمكن أن تزيد من محتوى السعرات الحرارية في الطعام. ومن ثم فإن الشكل المفضل للطهي الصحي هو المشوي. وفي الواقع، تجد البطاطس العديد من الاستخدامات في الطهي ويمكن أن تناسب جميع الأذواق تقريبًا، ويمكن تناولها إلى جانب أطباق الدجاج أو اللحوم.

ويعد احتواء البطاطس على النشا النباتي، الذي يمنح شعورًا بالامتلاء، من المميزات الأساسية إلى جانب مكونات مهمة ذات فوائد غذائية منها:

• البروتين: تحتوي البطاطا على كمية مناسبة من البروتين الغني بأحماض أمينية جيدة النوعية.

• المعادن: يصل المحتوى المعدني في البطاطس إلى المستويات المطلوبة، حيث يشتمل على نسبة أعلى من البوتاسيوم مقارنة بالموز، إلى جانب نسب متوازنة من الصوديوم والبوتاسيوم للحفاظ على التمثيل الغذائي.

• الألياف: تساعد الألياف في البطاطس المشوية على دعم صحة الأمعاء.

• الكالسيوم: يحتوي قشر البطاطس أيضًا على المعادن والكالسيوم. ولكن يجب غسل البطاطس جيدًا، إذا كان سيتم تناول قشرها، للاستفادة من العناصر الغذائية الكلية مع تجنب أي تلوث.

• كربوهيدرات منخفضة: يتم إعداد البطاطس المشوية على نطاق عالمي بهدف الحصول على منتج غذائي منخفض الكربوهيدرات وخالي من الدهون.

مواضيع أخرى : 

العودة إلى النظام الغذائي الطبيعي بعد رمضان

http://مصر القديمة وحضارة تزخر بالكنوز

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق