صحة

ما هي فوائد عشبة عباءة السيدة ؟

ما هي فوائد عشبة عباءة السيدة ؟

فوائد عشبة عباءة السيدة فوائد العشبة كثيرة ومتنوعة، وقد استخدمت على مر العصور لمعالجة المشاكل الصحيّة المتنوّعة، ومن أهمّ هذه الفوائد:

1- تضييق فتحة المهبل والرحم و تزيل التكيّسات عن المبايض. تنظم الدورة لشهرية، وتوقف النزيف الرحمي. تعالج حالات النزيف،والتقرحات لدى النساء، تعزز من قوة الرحم وتمنع الإجهاض ومضاد للالتهاب المهبلي وتعزز من الخصوبة عند النساء.

2- تعمل كمضاد للأكسدة، ، مدرة للبول، ومفيدة في حالة الاضرابات المعوية تعتبر بمثابة غسول للوجه، ولأمراض الجلد، وعلاج الطفح الجلدي .

3- تمتلك العشبة خصائص مفيدة تجعلها تعمل على موازنة هرمونات الجسم.. تشدّ عضلة الصدر المترهلة وتعطيه مظهراً جذاباً.

4- تنشط القلب والأوعية الدموية، وتحمي من الجلطات. تقلل من مشاكل الجهاز التنفسي كضيق النفس، والربو، والسعال، والالتهاب الحلقي.

5- تعالج حالات نزيف اللثة والتهابات الأسنان.

6- تساعد على التقليل من الوزن والتخلص من الدهون في الجسم، تساعد على رفع حرارة الجسم و زيادة التعرق، فبالتالي حرق الدهون بشكل سريع، وتساهم أيضاً في شد البطن بشكل ‏متناسق، وتسد الشهية، وتعطي الشعور بالشبع؛ وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف.

7- كما يمكن الاستفادة من هذه العشبة بشكل كبير في التخسيس من خلال غليها في الماء لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ‏وإضافة بعض العسل إليها من أجل تحليتها وتغيير مذاقها، ويشرب منه كوب قبل النوم وكوب على الريق لمدة لا تقل عن 4 اسابيع ‏من أجل الحصول على النتيجة الفعالة في تقليل الوزن.

مواضيع أخرى :

ما هي أسباب تدهور العلاقات الزوجية ؟

http://عشرة عادات خاطئة تؤدي إلى تساقط الشعر ابتعدي عنها

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق