صحة

مخاطر عدم الاستحمام يوميا

ذكر موقع “Positive Med” المعني بشؤون الصحة، أنه في العادة يستحم الأشخاص مرة واحدة في اليوم على الأقل، لكن قد تكون هناك أسباب تحول الشخص دون أن يقوم بهذا الأمر يومياً، مبيناً أن جسم الإنسان يحمل 1000 نوع مختلف من البكتيريا، و40 نوعاً من الفطريات.

وأوضح الموقع أن هناك العديد من الفطريات الصحية التي تساعد في التخلص من البكتيريا السيئة، وقد عرض الموقع عدداً من الأضرار التي قد تصيب الأشخاص إذا لم يستحموا يومياً وتشمل:

مخاطر عدم الاستحمام يوميا

1 – البشرة تصبح دهنية:

عدم الاستحمام لأكثر من يومين يتسبب في أن يصبح الجلد دهنياً؛ بسبب الزيادة الزيتية التي تجعل الجلد أكثر اتساخاً وظهور الشحوم، ومن أكثر الأماكن التي تتأثر بعدم الاستحمام فروة الرأس.

ومن ناحية أخرى، تؤكد الدراسات أن الاستحمام بماء ساخن فترة طويلة يومياً قد يؤدي إلى جفاف الجلد؛ لأن كلاً من الصابون والماء الساخن يجرد البشرة من الزيوت الطبيعية، لذلك يجب الحرص على الاستحمام بماء فاتر لمدة 10 دقائق.

2 – بقاء خلايا الجلد الميتة على الجسم:

الاستحمام بشكل يومي يسمح بغسل وفرك الطبقة الخارجية من الجلد، والتي تحتوي على خلايا الجلد الميتة التي توفر بيئة أكثر مناسبة لنمو الفطريات الضارة والبكتيريا؛ لذلك فإن تخطي عدم الاستحمام أكثر من يومين يسبب تراكم الخلايا الميتة، ويجعل الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالعدوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم