لقطات

مساء الحِجر”، تجربة حسّية جديدة تنطلق الليلة في العُلا وتمتد لستة أسابيع قادمة ​

تنطلق الليلة تجربة جديدة لإيقاظ الحواس وللاستمتاع بأجواءالعلا المهيبة، كجزء من أنشطة فعاليات “لحظات العلا” الجديدة.

ويختبر الزوار المشاركين تجربة مليئة بالسحر والجمال في موقع التراث العالمي لليونسكو تحت غطاء الليل، وسيتم وضع 2000 إلى 3000 شمعة كهربائية بالقرب من مدخل إحدى مدافن الحِجر، حيث توجد مساحات للجلوس مستوحاة من الحضارة النبطية طافحة بعبق البخور.

مساء الحِجر"، تجربة حسّية جديدة تنطلق الليلة في العُلا وتمتد لستة أسابيع قادمة ​ مساء الحِجر"، تجربة حسّية جديدة تنطلق الليلة في العُلا وتمتد لستة أسابيع قادمة ​ مساء الحِجر"، تجربة حسّية جديدة تنطلق الليلة في العُلا وتمتد لستة أسابيع قادمة ​
كما وسيتم تقديم الوجبات الخفيفة المحضرة من قبل طلاب مدرسة فيراندي لفنون الطهي، في مساحات مريحة للجلوس مفروشة بالسجاد والوسائد والطاولات المنخفضة.

تتكون تجربة مساء الحِجر من ثلاثة أجزاء: الجزء الأول، يعزز حواس الزوار ويغمرهم في تجارب التذوق والسمع والشم واللمس، لاستشعار الحياة اليومية لشعب الأنباط، وسيتم تقديم المرطبات من تحضير طلاب مدرسة فيراندي.

أما الجزء الثاني فهو عرض ترفيهي غامر حول ملكة الأنباط المحاربة “تمثيل تاريخي للملكة شقيلة”، ويمكن الحجز لمشاهدة العرض باللغة الانجليزية أو العربية.

مساء الحِجر"، تجربة حسّية جديدة تنطلق الليلة في العُلا وتمتد لستة أسابيع قادمة ​

ثم سيختم الزوار الأمسية بتجربة تأمل النجوم المذهلة في الحِجر، ليكتشفوا أسرار علم الفلك وعلم الكون كما كانت تمارسها الحضارة النبطية، وليعرفوا أهمية النجوم والقصص التي تحتوي عليها.

مساء الحِجر هي تجربة تنظم في أيام نهاية الأسبوع، من الخميس إلى السبت، وتستمر لمدة 6 أسابيع ابتداءً من 4 نوفمبر، مع جلستين مسائيتين يومياً ابتداءً من 19:00 إلى 21:00. عدد المشاركين في التجربة هو 30 شخص لكل جلسة كحد أقصى، ولذلك فإن التجربة حصرية جداً ولا ينبغي تفويتها.

لحجز التذاكر، يرجى زيارة www.experiencealula.com، وترقبوا المزيد من المفاجآت خلال موسم لحظات العلا، وتابعوا جميع المستجدات عبر الصفحات الرسمية: @AlUlaMoments و @ExperienceAlUla

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم
we manufacture and export machines related to production lines with international specifications www.lionmak.com