علاقات

معلومات من الحياة على كل إنسان معرفتها

معلومات من الحياة على كل إنسان معرفتها

1-كلما كان الشخص أكثر لُطفاً كلما كانت النتائج كارثية و مرعبة في حال غضبه .
2-عندما تريد أن تجعل شخص يوافق على شئ من المتوقع رفضه انتظر حين يشعر بالتعب لأن فى هذا الوقت يصبح الإنسان أقل قدرة على القيام بالنشاطات العقلية العليا كموازنة السلبيات و الإيجابيات لقرار فيكون من السهل موافقته.
3-وفقاً للكثير من الدراسات العلمية و النفسية ،إن الأذكياء يصابون بالإكتئاب و القلق أكثر من أصحاب الذكاء المتوسط .
4-هناك قاعدة طبية مفادها أنه كلما زاد وقت نومك كلما تحسّن مزاجك و ارتفعت انتاجيتك و ارتقى تفكيرك و زاد جمالك الخارجي ايضا فقد انتهى العلماء إلى حقيقة أن النوم لوقت كافي يُشكل وظيفة إصلاحية و تعويضية لكل الأضرار سواء النفسية أو العقلية أو الجسدية .
5- من أسباب انهيار الطالب المتفوق الذكي “ضغوط التوقعات” بحيث يحقق علامات عالية في بداياته، فتتصاعد توقعات العائلة تجاهه ويتحدثون عنه بالمجالس، فيضغط على نفسه ليس لأجل نفسه كما كان بالبداية بل لأجل أن يحقق ما يتوقعه منه الأقرباء فلا يستطيع فينهار.
6- الشخص الذي جرب الألم النفسي الشديد هو أكثر الأشخاص حرصاً على حماية الآخرين منه
وأن عقلك قد يسترجع كل الأحداث والمواقف الحزينة التي مرت عليك بمجرد شعورك بالحزن من موقف واحد فقط والسبب أن الذكريات المؤلمة تخزن في الدماغ أكثر من الذكريات الأخرى لذلك يتم استرجاعها بسرعة مع كل موقف حزين يصادف المرء .
7- ‏وفقاً لعلم النفس فإن معظم الأزواج سيستمرون في علاقاتهم رغم تعاستهم لأن الزوجين غالباً وضعوا كل إمكانياتهم لإنجاح هذه العلاقة وبالتالي سيكون من الصعب جداً الإنفصال ، بالإضافة لعدم وجود خيارات بديلة جيدة

مواضيع أخرى : 

تعرفوا على أبخل امرأة في التاريخ

http:/كيفية نفخ الشفاه في المنزل طبيعياً

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق