صحة

نصائح للوقاية من الالتهابات النسائيه وطرق معالجتها

تعاني الكثير من السيدات بعد الزواج من الالتهابات المهبلية، وذلك نتيجة تغير بيئة المهبل، ونادراً ما تعتبر الالتهابات المهبلية خطيرة، مع ذلك يجب تجنب أعراضها المزعجة بدءاً بالوقاية منها ً، فهذه الاعراض تسبب الإزعاج لأغلب النساء، وفيما يلي بعض النصائح للوقاية من الإلتهابات النسائية :

جففي المنطقة الحميمة جيداً فإن تكاثر البكتيريا والفيروسات يحصل في الأماكن الرطبة. لذا، فالعمل على تجفيف المنطقة الحميمة جيداً في كل مرة تذهبين فيها الى الحمام أمرٌ ضروري.

لعناية بنظافة المنطقة المهبلية جيدا، إن الحفاظ على المنطقة المهبلية نظيفة سوف يمنحك رائحة زكية بالإضافة لحمايتك من حدوث إلتهابات الناتجة عن الافرازات المهبلية.

اختاري الملابس الداخلية القطنية الملابس القطنية الداخلية تساعد على امتصاص الرطوبة من المنطقة الحساسة، مما يحول دون حدوث الإلتهابات عكس تلك المصنوعة من النايلون.

تجنبي الدوش المهبلي فهو يزيد من فرصة التهاب المنطقة بالتاثير على الكائنات الوقائية ( البكتيريا الطبيعية في المهبل والتي تحمي المنطقة من الالتهابات) .

عدم تعطير المنطقة باي عطور او غسلها بالصابون يكفي استخدام المسك ودهن الفخذين باي ريحة تريدين ولكن لا تعطري المنطقة الحساسة.

أزيلي شعر المنطقة الحميمة جيدا. شعر العانة من الممكن أن يحمل الروائح الكريهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم