هل الخشب من شجرة الأبانوس قابل للاستخدام؟

شجرة الأبانوس هي عضو في  عائلة التين. إنها شجرة ظل كبيرة مهيبة ذات عادة نمو مثيرة للاهتمام. ترسل الجذوع والأطراف العديد من الجذور الهوائية التي تنمو إلى أسفل وتساعد على دعم المظلة العريضة. في بيئتها الطبيعية في الهند وسريلانكا وباكستان ، يمكن أن يصل ارتفاع شجرة الأبانوس إلى 100 قدم ، وقد تمتد جذور الانتشار إلى فدان أو أكثر. يعتبر الخشب لين وليس مفيد تجاريا.

هل الخشب من شجرة الأبانوس قابل للاستخدام؟

وصف

شجرة الأبانوس هي شجرة استوائية توجد في المناخات الدافئة في جميع أنحاء العالم. يمكن أن تنمو الشجرة في مناطق الزراعة في الولايات المتحدة من 10 إلى 12. كما أنها نباتات منزلية ولا تزال صغيرة عندما تكون في حاويات. تبدأ الشجرة الضخمة في الواقع كوحشية ، تنمو على شجرة أو نبات آخر ثم تبدأ في إرسال الجذور. أشجار الابانوس لها أوراق خضراء كثيفة داكنة ومانعة وتنتج ثمارًا حمراء عميقة صالحة للأكل ولكنها غير لذيذة. خشب الجذور سميك وقوي بينما يحتوي الجذع والأطراف على خشب خفيف الوزن متين في الماء.

التاريخ

وغالبًا ما يتم غرس الابانوس حول المعابد وهو شجرة مقدسة للهندوس والبوذيين. تحتوي الشجرة على استخدامات طبية تاريخية. النسغ هو اللاتكس وقد استخدم في الطب الهندي القديم لعلاج الأمعاء والقرحة والتقيؤ والجذام ، من بين العديد من الشكاوى الأخرى. وتقول جامعة بوردو إن هناك نظامًا آخر ، وهو Unani medicine ، يمتلك أيضًا نطاقًا واسعًا من الاستخدامات للخشب  ، كمنشط ، وعلاجات الزحار وأمراض الكبد وغيرها الكثير. تتمتع الشجرة بتاريخ طويل من الاستخدام كعلاجي وقائي بين الناس في نطاقه الأصلي.

هل الخشب من شجرة الأبانوس قابل للاستخدام؟

الاستخدامات

في الهند ، يمكن استخدام الأوراق الكبيرة كأطباق ، وفي حالة صنف “كريشنا” أو كأس كريشنا ، يُستخدم النبات كوعاء. يمكن صنع النسغ إلى طير الجير أو يمكن استخدامه لإنهاء الفن المعدني. يتكون الصمغ من طهي النسغ أسفل. تؤخذ الألياف من الجذور الجوية واللحاء وتصنع في الحبل. تستضيف الشجرة سلسلة من الحشرات التي تفرز راتينج لزج بني داكن. يتم جمع هذا الراتنج وجعلها في اللك ، والتي لديها مجموعة واسعة من التطبيقات الصناعية.

استخدامات الخشب

يمكن استخدام خشب الابانوس مثل لب الورق. ليس للخشب الإسفنجي الناعم أي قيمة في البناء ولا يمكن حرقه كحطب. إذا كان الخشب محنك بعناية ويستخدم فقط خشب القلب الصلب الأصعب ، فإنه يمكن تحويله إلى أثاث. الاستخدامات الأكثر احتمالا للخشب هي في حدود جيدة ، وصناديق وألواح الأبواب. الخشب من الجذور أقوى وأكثر فائدة. يتم استخدامه لأعمدة الخيام ، ، الأعمدة وغيرها من المنتجات الخشبية الحاملة.