شخصيات

وفاة المخرج شوقي الماجري بشكل مفاجئ

شوقي الماجري .. يرحلون وتبقى أعمالهم من بعدهم شاهدة على ابداع خالد رحل ومن قبله رحل طلعت زكريا والكثيرون الكثيرون فالدنيا لا تخلد احدا والموت لا يستثني المبدعين واليوم غيب الموت المخرج التونسي شوقي الماجري بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة فجر الخميس بالقاهرة، تم نقله على إثرها إلى أحد المستشفيات ليتم إعلان وفاته.

معرض أبو ظبي الدولي للقوارب
شوقي الماجري
شوقي الماجري

الخبر الذي أكدته وسائل إعلام تونسية، وأعلن عنه المحامي الحبيب بن زايد صديق المخرج الراحل في مداخلة مع إذاعة تونسية، مشيرا إلى كونه تلقى اتصالا من ابن أخت المخرج الراحل، وكذلك الفنانة صبا مبارك التي أكدت له نبأ الوفاة.

وأكد أن المخرج الراحل كان يتواجد في القاهرة من أجل التحضير لمسلسل جديد، وأن هناك تواصلا مع السفارة التونسية بمصر من أجل نقل الجثمان ودفنه بتونس.

شوقي الذي رحل عن عمر يناهز الـ 58 هو من مواليد نوفمبر 1961، وقدم العديد من الأعمال التي تعلق بها الجمهور في الوطن العربي، أبرزها “أسمهان” و”سقوط حر” و”مملكة النمل”.

وأوضح محمد ابن شقيقة المخرج الراحل، خلال مداخلة هاتفية له في برنامج “صباح الناس صباح اليوم”، أنّ الماجري الذي كان مقيماً في القاهرة أصابته وعكة صحية منذ أيام، وتم نقله إلى المستشفى في ساعة متأخرة من ليل أمس، حيث أصيب بذبحة في مدخل المستشفى فارق على إثرها الحياة. وأضاف أنّ صبا مبارك طليقة المخرج التونسي، هي مَن أعلمت العائلة بالخبر، مشيراً إلى أن عمّار، ابن الفقيد، يعيش مع والدته صبا في الأردن.

ونعى المنتج صادق الصبّاح صاحب شركة “صبّاح أخوان” المنتجة لآخر أعمال الماجري مسلسل “دقيقة صمت”، المخرج التونسي قائلاً في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”: “دقيقة صمت، وكثير من الألم لرحيل مبدع. المخرج شوقي الماجري في ذمة الله. إنّا الله وانّا إليه راجعون”.

شوقي الماجري
شوقي الماجري

فيما غرّد بطل العمل الممثل السوري عابد_فهد قائلاً: “رحلة انتهت بدقيقة صمت… دقيقة صمت عن روح الأخ والصديق المخرج المبدع شوقي الماجري، رحلة بدأت عام 2009 في مسلسل “أسمهان” تلاها “مملكة النمل”، “هدوء نسبي” وانتهت بدقيقة صمت… وداعاً شوقي الماجري”.

بدورها، كتبت الممثلة ستيفاني صليبا: “دقيقة صمت لا تكفي… شوقي الماجري إلى نور الله”.

ونعت الممثلة هند صبري ابن بلدها قائلةً: “رحل اليوم مخرج كبير أكّد عبر كل أعماله أنّ الفن لا يحتويه وطن واحد ولا مكان واحد… ابن بلادي المخرج الذي يستحق لقب مخرج عربي كبير شوقي الماجري رحمه الله وغفر له”.

وكشفت الممثلة اللبنانية كارمن لبّس تفاصيل اللقاء الأخير الذي جمعها بالماجري، في تغريدة قالت فيها: “شو كتير بشع هالخبر، من أسبوع التقينا وحكيتني أديش مشتاق ترجع للسينما، واتفقنا انو رح نكمل حديثنا بتونس بمهرجان قرطاج… بكّرت كتير، الله يرحمك ويصبّر عائلتك”.

أما الإعلامية وفاء_الكيلاني، فكتبت: “في ذمة الله المخرج التونسي الكبير شوقي الماجري… ربنا يرحمه ويصبر أهله”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock