كيف تتحقق من نقاء العسل في المنزل؟

إذا كنت ترغب في التمتع بمعظم الفوائد المستمدة من العسل. نقاء العسل هو ما يجب عليك مراعاته قبل الشراء. هناك بعض الاختبارات والتجارب البسيطة التي يمكن إجراؤها في المنزل ، للتحقق من نقاء العسل. اكتشف الاختبارات التي يجب تجربتها!

قبل إجراء أي اختبار ، هناك طريقة أساسية بسيطة للغاية وهي “كيفية التحقق من نقاء العسل” وهي قراءة الملصق الموجود على جرة العسل قبل شرائه. يطلب من المصنعين الإشارة إلى المواد المضافة والمواد الإضافية التي أضيفت إلى العسل المنتج. حتى تتمكن من صنع ، إذا كانت العضوية أو إضافة نكهات حلوة أو مصطنعة ، ببساطة عن طريق فحص العلامة. إذا كنت تشتري العسل مباشرة من مربي النحل ، فهذا يعني أن العسل ذو نوعية خام وغير مُجهزة لأنك تقوم بشرائه مباشرة من المصدر. ننصحك بتعلم الفرق بين العسل الصافي والوردي قبل إجراء الاختبارات.

إجراء اختبارات لنقاء العسل في المنزل
تعمل مجموعة متنوعة رائعة ورائعة من العسل ضدك عندما تحاول العثور على اختبار بسيط. يمكن أن تغطي الأنواع المختلفة من العسل النقي نطاقًا كبيرًا من الكثافة والقابلية للاشتعال وخصائص أخرى. بينما تستند الاختبارات التالية على مبادئ حقيقية ، فقد تكون نتائجك غير حاسمة عمليًا. جرب العديد من هذه الاختبارات لمعرفة ما إذا كان العسل يفشل أو يمر باستمرار. في كثير من الحالات ، لا يمكنك الحصول على شيء أكثر من مجرد تخمين جيد. هل توقفت يومًا للتفكير في ما هو موجود في قنينة من العسل؟

 كيف يمكننا التفريق بين العسل النقي والعسل المغشوش؟

من أجل التحقق من نقاء العسل في المنزل ، إليك ما يجب عمله:

إليك إجراء اختبار الإبهام:

ضع قطرة صغيرة من العسل على إبهامك
تحقق لمعرفة ما إذا كان تسرب أو ينتشر حولها
إذا كان الأمر كذلك ، فهو ليس محضًا
سيبقى العسل الصافي سليماً على إبهامك

إليك كيفية إجراء اختبار المياه:

ملء كوب بالماء
أضف ملعقة كبيرة من العسل إلى الزجاج
سوف يذوب العسل المغشوشة أو المصطنعة في الماء وسوف تراها حول الزجاج
العسل النقي من ناحية أخرى سوف يستقر في الجزء السفلي من الزجاج

اختبار اللهب لمعرفة العسل الصافي

هل تعلم أن العسل العضوي قابل للاشتعال؟ في ما يلي اختبار لمعرفة 100٪ من العسل العضوي النقي.

خذ عود ثقاب جاف
تراجع طرفها الحق في العسل
إضرب العصا على صندوق الثقاب كما لو كان يضيئه
إذا كان العسل طاهرًا ، سيضيء عود الثقاب بسهولة
ستظل الشعلة مشتعلة من العسل
ومع ذلك ، إذا كان مع الشوائب ، فإنه لن يضيء لأن العسل المزيج يحتوي على الرطوبة كأحد الشوائب
هذه بعض الطرق البسيطة والشائعة لاختبار العسل النقي في المنزل. طريقة أخرى شائعة لمعرفة الفرق هي كما يلي: إضافة بعض الماء و 2-3 قطرات من الخل إلى العسل وتخلط جيدا. إذا كان الحل يصبح رغوي ، وهذا هو بالتأكيد العسل المغشوش.

إسقاط العسل على الورق النشاف أو منشفة ورقية

إذا تم تخفيف العسل بالماء ، فيمكن امتصاصه أو ترك علامة مبللة على مادة ماصة مثل الورق النشاف. لا ينبغي أن يمتص العسل الصافي ، ولكن للأسف ، لا العسل المخفف مع معظم شراب السكر.

اقرأي أيضاً