علاقات

أربعة علامات تقول لك أنك غارق في الحب

أربعة علامات تقول لك أنك غارق في الحب

أربعة علامات تقول لك أنك غارق في الحب

خفقان في القلب، توتر مفاجئ، ارتباك مؤقت، ربما تشعر بتلك الأعراض وغيرها بعد مكالمة هاتفية، أو رسالة صباحية، أو حتى لقاء مع من تحب، وسواء كان ذلك بسبب سعادة مفرطة، أو شعور بالخجل، أو حالة ارتباك، فهذه الأعراض أمر مشترك بين غالبية المحبين.

تعمّد اللقاء 

إدمان النظر، كعلامة من علامات الوقوع بالحب، وكذلك الإقبال بالحديث إلى المحبوب، يفترضان مكاناً مشتركاً للطرفين، إذ لا يمكن النظر إلى غائب أو محادثته. فإن كان المحبوب غير موجود، فتكون علامة الحب الثالثة هي: الإسراع بالسير نحو المكان الذي يكون فيه، ثم “تعمّد” الاقتراب والقعود بالقرب منه، يقول ابن حزم، وبعد تعمد الاقتراب من الشريك المحبوب، يتعمد التباطؤ بالابتعاد عنه، ذلك أنه تعلق به وسارع للقائه، حبا، فلذلك فهو “يستهين بكل خطب جليل داع إلى مفارقته” فيسعى للبقاء قريبا منه، بأي سبيل ممكن .

الاضطراب لذِكره

إن الاضطراب الذي يصاب به المرء، عند سماع اسم المحبوب، من علامات الحب، إلا أنه يحدد لذلك الاضطراب أن يحدث حتى لو رأى المحب، ما يشبه محبوبه، وليس محبوبه نفسه. أي وقوع الاضطراب لمجرد رؤية الشبيه، فكيف لو وقعت العين على الأصيل؟

الارتياح الغير اعتيادي 

إن الشخص دائماً ما يبحث عن الناس القريبة من قلبه فى أوقات شدته أو فرحه، فى أوقات الضيق والقلق أو السعادة والنجاح.

فإنك ستعرف انك تحب هذا الشخص عندما تبحث عنه لتروى له شىء يخصك، ولا تستطيع أن ترويه لشخص آخر فهو الوحيد الذى سيكون ملجأك.

وستعتمد عليه فى أوقات الشدة فستشعر بأنه يقدر على احتواءك ومساعدتك والتهوين عنك فى مصائبك، ولن تتردد مرة فى اللجوء إليه.

الغيرة عليه 

شعورك بالغيرة عليه من علامات الوقوع في الحب أن يحكي لك هذا الشخص، عن شخصٍ آخر يحاول التقرب منه أو هناك مشاعر استلطاف بينهما أو رابطة أو علاقة قوية، فتقوم بالاستفسار أنت عن نوع هذه العلاقة ونوع الرابطة وعن مدى هذا الاستلطاف إلى أين، ولا تطمئن إلا إذا قال لك هذا الشخص أنهما مجرد أصدقاء وليس بينهما أي مشاعر أخرى من أي نوع، لتجد أن النار التي في صدرك قد بردت وأن قلبك قد توقف عن الخفقان بقوة لدرجة أنه كان سيكسر ضلوعك للتوّ .

مواضيع أخرى :

اللون الغالب في ملابسك يخبرنا عن شخصيتك

http://عشرة عادات خاطئة تؤدي إلى تساقط الشعر ابتعدي عنها

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق