علاقات

الشعور الدائم بالظلم يؤدي إلى أمراض خطيرة ما هي ؟

الشعور الدائم بالظلم يؤدي إلى أمراض خطيرة ما هي ؟

يعد شعور الإنسان بالظلم من المشاعر السلبية التي تواجهه، والتي قد تؤدي إلى تدهور حالته الصحية، إذ تتسبب العديد من الأزمات النفسية التي يواجهها الناس في حياتهم، بتعرضهم للاكتئاب وبالشعور القوي بالحزن والأسف على أنفسهم.
تبين أن الشعور بالأسف على النفس من أخطر ما قد يواجه الإنسان، فهذا الشعور يرافقه زيادة في تراكيز الأستيل كولين و مادة كيميائية عضوية تعمل في الدماغ والجسم، باعتبارها ناقلاً عصبياً  وهي رسالة كيميائية تصدرها الخلايا العصبية لإرسال إشارات إلى خلايا أخرى.
ومن ثم انخفاض هذه التراكيز فجأة، الأمر الذي يتسبب بمشاكل ضخمة  في الجملة العصبية ضعف إلى حد كبير وظائف الذاكرة والمنطق كما أنه يسبب صعوبة في التركيز وحتى يؤثر على مزاجك تدهور معرفي، وخرف الشيخوخة وحتى مرض الزهايمر.
الشعور بالأسف على النفس و الظلم من الممكن أن يتحول مع الوقت إلى حالة مرضية، يتوهم المصابون بها باستمرار بالظلم ويدخلون بحالة مستمرة من الاكتئاب والتوتر، الأمر الذي يتسبب لهم بمشكلات مستمرة مع المحيطين بهم.
أفضل وسيلة للتغلب على هذا الشعور هو عدم التفكير بالعقبات البسيطة التي تواجهنا، ومحاولة التركيز على النجاحات والأمور الإيجابية.

مواضيع أخرى : 

ما الذي يجعلك تتعلق بشخص و تأسر نفسك به ؟

http://عشرة عادات خاطئة تؤدي إلى تساقط الشعر ابتعدي عنها

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق