علاقات

القنوات السبع و مراكز الطاقة بالتفصيل

جسم الإنسان يتأثر من العناصر الأربعة الأساسية وهي: التراب, الماء, الهواء والنار (كما في الأبراج)
وهذه العناصر تؤثر بشكل مباشر على الإنسان بشكل واعي أو لا واعي. فالكثير منا يشعر بالإرهاق أو بالتعب بالرغم من إنه لم يبذل أي جهدٍ كان وفي كثيرٍ من الأحيان لا نرغب بالإستيقاض من النوم ونشعر بالخمول لمدة أيام بالرغم من أننا لم نمارس أي نشاط مفرز ونومنا هو كالمعتاد. كل هذه الأمور وغيرها من الحالات التي نشعر بها متعلقة بالطاقة الجسدية للإنسان وبالحالة النفسية ايضاً.
في جسم الإنسان 365 شاكرا فرعية وسبعة قنوات رئيسية أو نوافذ وهي مراكز الطاقة في الجسد والتي تسمى في اللغة المهنية “تشاكرات” (شاكرات) (وهي جمع تشاكرا أو شاكرا أو شاكرة). ومصطلح تشاكرا Chakra هو في الأصل هندي سنسكريتي قديم يعني “العجلة أو الدوامة”. من خلال هذه القنوات نتلقى الطاقة وتمر خلالها إلى كل أعضاء الجسد وهذه الطاقة مسؤولة عن الإداء الوظائفي الجسدي والروحاني والنفسي للإنسان. في كثير من الأحيان تغلق القناة جزئياً أو كلياً لسبب من الأسباب إما نفسياً أو عاطفياً أو روحانياً أو جسدياً, فيؤثر على الإداء والعمل الوظائفي لهذه القناة أو تلك, والتي تؤثر في النهاية على العضو الفيزيولوجي في جسم الإنسان. تجدر الإشارة بأن القناة/تشاكرا تعمل بالجسد بشكل لولبي, دائري وإهتزازي أو كدوامات متناسقة ومتناغمة, فإذا إختل عمل أو إداء أي من هذه القنوات ومراكز الطاقة, إختل العمل الوظائفي للجسد. ومن الجدير ذكره أيضاً بأن هذه القنوات تعمل بسرعات مختلفة فكل شاكرا لها سرعتها الخاصة بها مثل عمل عقارب الساعة…
لذا يعمل معالج الرييكي/الهيلينغ في البداية على فحص وتشخيص المريض بطريقة التواصل وهي الدخول والتواصل مع جسم المريض بواسطة الطاقة فقط وبدون اللمس أو من خلال نقل اليد من على فوق جسد المريض ومن خلالها نتمكن من معاينة, تشخيص ومعرفة أي من هذه القنوات مغلقة وأياً منها مفتوحة وكذلك يمكن المعاينة بواسطة البندول. وبعدها وبواسطة الطاقة المرسلة من المعالِج للمريض وبرسم رمز خاص لكل قناة نعمل على فتحها جميعاً وتركيزها لكي تعمل بصورة دائرية وإهتزازية, لتستطيع الأعضاء في الجسد بعدها بممارسة عملها بالشكل السليم.
طبعاً في جميع مراحل العلاج يكون المريض مستلقي على السرير بجو من الراحة وسماع الموسيقى الهادئة وعلى نور الشموع والروائح الطيبة لتهيئة الظروف الحسنة للمريض, وأخصائي الرييكي/الهيلينغ يقوم بمعالجة المريض عن طريق تبديل الطاقة السلبية في الجسد إلى طاقة إيجابية وحيوية.
شاكرات / قنوات ووظائِفها :
يجب الإشارة بأن لكل قناة أو تشاكرا إسمها الخاص وإشارتها الخاصة والرمز الخاص بها وأيضاً لها لونها الخاص وفيما يلي سنتعرف على القنوات في كل جسدٍ منا:
1 – قناة/ تشاكرا الجذور/الأساس: ولونها أحمر / بني / أسود. هذه القناة موجودة بين العضو التناسلي للإنسان والمخرج أو في أسفل العامود الفقري (العصعص), وظيفتها التواصل بين جسد الانسان والطاقة المستمدة من الارض لكي نستطيع أيضاً تفريغ الطاقة السلبية من أجسادنا. هذه القناة تعرف أيضاً كمركز لطاقة الكوندليني.
2 – قناة / شاكرا ألأعضاء التناسلية أو البطن السفلى: لونها برتقالي / أورانج. وهي مسؤولة عن كل الوظائف الجنسية, التكاثر والتناسل. أيضاً مسؤولة عن التطور, الإبداع, الحيوية والمساعدة.
3 – قناة / شاكرا الشمس / البطن: ولونها أصفر. وهي مسؤولة عن الأحاسيس, الغضب, الكراهية, الخوف والشعور الداخلي. وهي تؤثر بالأساس على الجهاز الهضمي والطحال والبنكرياس.
4 – قناة / شاكرا القلب: ولونها أخضر / وردي. موقعها في القلب وهي مسؤولة عن المحبة, العاطفة والتعاطف مع الغير, الشفقة وأيضاً عن نظام تدفق الدم في الجسم وعلى كل الجسد وتساعدنا على رؤية الخير والشر
4.5 – قناة / شاكرا الحساسية / (طيموس): لونها ذهبي مع الميولة إلى الأخضر. ( وهذه القناة حديثة لذلك في بعض المراجع يقولون انها قناة ثامنة وفي مراجع اخرى كقناة تابعة للقناة الرابعة لذلك عرفتها بالقناة 4.5 ). وهي موجودة في الغدّة اللمفاوية على الصدر فوق القلب وهي مسؤولة بالأساس عن الطبيعة والحساسية وفصول السنة ولكي نستطيع ان نوازنها بالإضافة إلى رسم الرمز الخاص بها يجب النقر بطريقة خاصة عليها 20 مرة.
5 – قناة / شاكرا الحنجرة: لونها أزرق / فيروزي. وهي موجودة في الحنجرة, وظيفتها التواصل مع الآخرين وهي ممر بين الجسديات والروحانيات. وهي قناة مهمة جداً حيث يعبر خلالها الهواء والأكل والدم إلى الجسد. وهي تؤثر على النفَس ( مرضى الربو ) وأمراض الجلد المختلف
6 – قناة الحاسة السادسة / العين الثالثة: ولونها ليلكي / ازرق غامق / نيلي. وهي موجودة في مقدمة الرأس بين الحواجب وشعر الرأس. من وظائفها الرؤية الفوق محسوسة للأشخاص والأماكن, الرؤيا الروحانية, الحاسة السادسة التوقعات المستقبلية. لهذه القناة يوجد تأثير مباشر للأمراض النفسية, داء الصرع والنوبات.
7 – قناة / شاكرا التاج / تاج الرأس: لونها أبيض / ذهبي وفي بعض الحالات بنفسجي أيضاً. موجودة في أعلى الرأس وهي مسؤولة عن الإنفتاح الروحي للأشخاص. من وظائفها تأثيرها الكلي على الجسد ومن خلالها نستمد الطاقة وهي تؤثر بشكل مباشر عن الحواس في جسم الإنسان. وهي تؤثر على الروحانيات وتوارد الأفكار وتتلقى الطاقة من الكون الواسع.

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم
we manufacture and export machines related to production lines with international specifications www.lionmak.com