علاقات

تعلم الطرق الصحيحة لتطبيق قانون الجذب

تعلم الطرق الصحيحة لتطبيق قانون الجذب

كتابة الهدف

اكتب الهدف الذي تتمنّى تحقيقه على ورقة 21 مرة، بوضوح وبصيغة إيجابية ، وبصيغة المضارع ، وليس المستقبل ، تخيل أنّك حققته فعلاً، كرّر كتابة هدفك بهذا الأسلوب يومياً لمدة أسبوعين .

اختيار الهدف

اختر الهدف الذي تتمنى تحقيقه ، أو الغاية التي تريد الحصول عليها ، اكتبه بصيغة إيجابية ، لا تستخدم أدوات النفي ، أي اكتب ما تريد تحقيقه ، لا ما لا تريد تحقيقه ، وبشكلٍ صريح ، وفي الوقت الحاضر، أي استخدم فعل المضارع , مثل : أشعر بالسعادة ، أملك الكثير من المال ، لدي أطفال…

دقة الهدف

يجب أن تكون الجملة التي تعبر عن هدفك قصيرة ودقيقة وقوية  , مثل : أملك الآن سيارة حديثة (هذا جيد لكن من الأفضل قول) أملك الآن سيارة نوع كذا موديل كذا، أو أنا غني ، من الأفضل أن تقول: أنا أملك مئة ألف دولار، أو أنا أملك مليون دولار.

الصبر 

كن صبوراً لا تتعجل ، واجعل هدفك على مراحل : فلو كنت الآن لا تملك أي دولار، وقلت أنك تملك الآن مليون دولار، سوف تبقى شهوراً وربما سنوات لتحقيق الهدف، أمّا إن قسّمته إلى أهداف أصغر منه وتؤدي إليه ، وتكون أكثر واقعيّة سترى النتيجة أسرع .

التكرار

يجب أن تكرر كتابة هدفك 21 مرة في نفس الجلسة ، لا تجعل شيئاً يشتت انتباهك وتركيزك عن هدفك ، تفرّغ تماماً للتفكير في هدفك، والفكرة وراء 21 مرة ، بأن الإنسان حتى يكتسب عادة أو يبرمج نفسه على شيء ما، يجب تكراره من 6-21 مرة.

الاستمرارية 

أن تكرر التمرين يومياً دون انقطاع لمدة أسبوعين ، ولا مشكلة إن كانت الأوقات مختلفة ، أي أن تقوم بالتمرين مرّة في الصباح وأخرى في المساء .

التركيز

اجعل انتباهك وتركيزك على الهدف، وليس على ردة فعلك الداخلية .

الثقة بالله

كن على ثقة بأن الحياة تقدم لك الكثير من الفرص فاستغلها، ولا تخبر أحداً بطموحك ، و كن واثقاً من الله تعالى لأن قانون الجذب لا يمكن تحقيقه إلا من خلال الإيمان بالله و الثقة به .

مواضيع أخرى :

كيف تتعاملين مع الزوج العصبي ؟

ما هي علامات إصابتك بالإحتراق النفسي ؟

كيف تتعامل مع الشخص العصبي بذكاء؟

كيف تخفف عن نفسك ألم الإنفصال ؟

ما هي المواقف التي تكشف الناس ؟

كيف تتعاملين مع حماتك الغيورة ؟

ما الذي يجعل من طفلك شخص أناني ؟

كيف تتعامل مع الشخصيات الغامضة ؟

هل يمكن للحب أن يتحول إلى إدمان

كيف تتجنبين غضب الرجل الغيور ؟

متى يدمن عليك الناس و يتمسكون بك ؟

كيف تتعامل مع الشخصية الانتهازية ؟

كيف تتعامل مع شخص يعاني من الكبت

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق