قدّم المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة مجموعته من الأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2019 ضمن فعاليات أسبوع باريس للموضة. وقد تمّ تنفيذ إطلالاتها الـ87 بإتقان لافت لتجسّد أجواء مدينة سيول الكورية التي تختلط فيها ناطحات السحاب، وسائل النقل المتطورة، وثقافة البوب مع القصور القديمة، المعابد الفاخرة، والأسواق الشعبية في مشهديّة غريبة يطبعها التوازن بين عوالمها المختلفة.

فقد استلهم المصمم من هذا التناغم بين التقاليد المتجذّرة والطابع العصري ليقدّم تصاميم تجمع بين الطابع الأنثوي الرقيق من جهة واللمسات العصريّة من جهة أخرى. فبدت الإطلالات محدّدة بالطابع المدني الذي تغزوه تطريزات تجسّد أجواء التناقض بين الأسواق القديمة والأبنية المعاصرة.

وقد حرص جورج حبيقة على إبراز بساطة وتواضع الطبيعة التي تكتسب قوة فريدة عند احتكاكها بأجواء المدينة، فنرى الأزهار تتفتّح على الأزياء جنباً إلى جنب مع أضواء المدينة التي تزيّن رقة الدانتيل وشفافيته بخطوط هندسيّة ذات طابع غرافيكي عصري.

كما برع حبيقة في ترجمة إشراق العاصمة الكورية من خلال تطريزات رسمت خطوطاً من النور على إطلالات تجسّد الطاقة المنبعثة من أنوار الكواكب وأضواء المدينة. وهو كعادته أتقن لعبة الشفافية في تصاميم تزيّنت بالتأثيرات البرّاقة حيناً والكامدة حيناً آخر، وجاءت مستوحاة من الجو العام لهذه المجموعة الربيعيّة.

التنوّع الكبير سيطر على هذه المجموعة من الإطلالات الربيعية التي تضمّنت أثواب كوكتيل قصيرة، فساتين سهرة طويلة، سراويل متوسّطة الطول و”جامبسوت” تزيّنت جميعها بتطريزات عصرية مستوحاة من أضواء المدينة. وقد تم تنفيذها بخامات التول المطرّز، والساتان اللامع، والتفتا، بالإضافة إلى الخامات الشفافة التي دخلت عليها اللمسات البرّاقة وتزيّنت بالباييت والترتر. أما الألوان فجاءت مشرقة بمعظمها وتنوّعت بين الأبيض، والبيج الفاتح، والزهري، والمشمشي، والأزرق مع ظهور لافت للون البنفسجي الذي اختلط مع الأخضر في إطلالات أنيقة. تعرّفوا على بعض تصاميم مجموعة جورج حبيقة للربيع والصيف المقبلين فيما يلي.