علاقات

حبيبك لئيم ؟!! إليك هذه الطرق للتعامل معه

حبيبك لئيم ؟!! إليك هذه الطرق للتعامل معه

حبيبك لئيم ؟!! إليك هذه الطرق للتعامل معه

قدمي فرصة

يمر على حياة الزوجين الكثير من الهموم و الظروف التي تجعل القلوب قاسية لذا من الظلم أن تتهمي شخصيته باللؤم و أنتِ لم تقدمي له الفرص و تقدمي له المساعدة في محنه , فإذا ازداد أمره سوءاً و لمدة طويلة فالأمر ليس عرضياً بل هو فعلاً كذلك .

عدم التنازل 

لا تبالغي في التنازل عن حقوقكِ بهدف إرضائه أو بحجة التعايش بسلام , فتنازلك  سبب مهم لإعطائه الفرصة في رفع مستوى اللؤم ” إذا أكرمت اللئيم تمرد ” .

تجاهليه

إن الشخص اللئيم يحاول جاهداً إزعاج الطرف الآخر و مراقبة رد الفعل لكي يقوم برد فعل آخر أقوى , لذلك من الذكاء ألا تعطيه الذريعة لذلك بل تجاهلي إزعاجه و تعاملي مع تصرفاته الاستفزازية ببرود مطلق .

الحذر 

التعامل مع هذا النوع من الرجال يجب ألا يكون عفوي و ببساطة بل عليكِ توخي الحذر من أي كلمة تنطقين بها فهو دائم الترقب لأي خطأ , حتى القصص التي تتكلمين عنها عن عائلتك أو أصدقاءكِ يحفظها و يذكرك بها حتى بعد سنوات , فلا تكوني عفوية معه .

الديبلوماسية 

لن تستطيعين التعايش مع شخص استفزازي من دون أن تمتلكين الديبلوماسية الكافية التي تجعلك تتعاملين معه بهدوء أعصاب حقيقي و غير مصطنع , فليس من الصعب أن تتعاملي مع المشاكل بباب من الحوار المشترك و النافع الذي يقرب وجهات النظر و يغير الطباع السيئة مع الزمن .

مواضيع أخرى : 

كيف عليك التعامل مع الحبيب بعد العودة من إنفصال ؟

http://عادات وتقاليد شعوب العالم في الزواج

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم
we manufacture and export machines related to production lines with international specifications www.lionmak.com