تكلمنا سابقاً عن الشخصية ذات النمط البصري و عن صفاتها و كيفية معرفتها ما هي صفات الشخص ذو النمط البصري  و الآن سنخبرك عن كيفية التعامل مع هذه الشخصية :

1- عدم الحديث معه بصوت منخفض و تجنب السكتات الطويلة بين الكلمات , فذلك يغيظ البصريين , أي التكلم بسرعة معقولة و صوت عالٍ نسبياً .

كيف تتعامل مع الشخصية البصرية

2- التحرك السريع ما أمكن , لأن البطء في الحركة أو إنجاز الأعمال يثير أعصاب البصريين غير المرنين و قد لا يتفهّمون أن ذلك طبيعة الشخص الذي أمامهم و يعتبرونه بروداً و كسلاً مما يدفعهم لعدم التعامل مع أصحاب الحركة البطيئة أو تجاهلهم فقد يعتبرونهم عائق يعطلهم .

3- إبداء الطاقة و الحيوية أثناء التعامل معهم بدلاً من الهدوء الشديد لأنهم أصحاب طاقة عالية في الغالب

كيف تتعامل مع الشخصية البصرية

4- الحديث معهم بأسلوب الصور أو الخيال مثلاً ( تخيل , تصور , … ) أو إن كنت تتكلم معه عن حادثة معينة أوصفها له سيتخيل الصور مباشرةً و يتفاعل مع حديثك .

كيف تتعامل مع الشخصية البصرية

5- استخدام لغة الجسد و التعابير الجسدية أثناء الحديث و لو بدرجة ما , لأن البعض منهم قد يفسرون الهدوء في التعبير بأنه برود .

6- رفع الأكتاف و الصدر أثناء الحديث معهم لخلق نوع من الالفة على مستوى اللاواعي أي ( نحن نمثلكم و نشبهكم مما سيحدث نوع من التقارب )

7- البعد عن الروتين أو السير على نمط واحد في الحديث أو الجلوس لأنهم ملولين بطبعهم فلا بد من استخدام مبدأ التغيير المستمر عن التعامل معهم .

كيف تتعامل مع الشخصية البصرية

عن الكاتبة

ريان شيخ محمد
نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات

بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين

مدربة في تطوير الذات

اقرأي أيضاً