علاقات

كيف تتعامل مع حبيبك القاسي ؟

عندما يعاملك الشريك بقسوة

كيف تتعامل مع حبيبك القاسي ؟

إن الناس طباع مختلفة و مواجهة الإختلاف بين الحبيبين هو أمر في غاية الصعوبة لكلا الطرفين فكيف يكون الأمر إذا كان حبيبك قاسي القلب في تعامله معك ؟ من المؤكد أنه سيدمر صحتك النفسية يوماً بعد يوم إذا لم تجد طريقة للتعايش معه و تدريبه على تخفيف حدة قسوته , كيف يمكن التعامل مع الحبيب القاسي ؟

تحديد طباعه 

لا يوجد شيء مطلق في هذه الحياة فالشخص القاسي لديه باب للين القلب و الشخص الطيب لديه باب للقسوة فعليك تحديد ما هي الأمور التي تجعله يقسو و ذلك من خلال المواقف كما عليك معرفة الأمور التي تشكل نقاط ضعف في قلبه لكي تثير استفزاز حنانه من خلالها .

لا تكشف نقاط ضعفك 

إن الشخص القاسي غالباً ما يكون من النوع الذي يكبت مشاعره في داخله و يجد صعوبة في التعبير عنها و يوحي بأنه مسالم فعليك الحذر منه فهو يعبر عن غضبه بأسلوب الحرب الباردة و تطبيق الضغط النفسي عليك لذلك لا تجعله يكشف الأمور التي تثير غضبك أو تجرح مشاعرك فهو سيحاربك بها .

ادفعه إلى التعبير 

لتجنب أي رد فعل قاسي منه تجاهك اجعله يعبر عما في داخله و افتح له الفرصة لكي يصارحك بما يدور في خاطره و ما يزعجه فبذلك تجعله يرتاح و تعفي نفسك من أساليبه القاسية في التعبير بالتصرفات القاسية .

العتاب و ليس الجدال 

تقترن القسوة غالباً مع صفة العناد و الجدال يثير عناد الشخص القاسي و يجعله يقوم بعمل عكس ما يرضي الطرف الآخر , لذلك اجعل أسلوب الحوار معه بنبرة العتب و بطريقة ودّية جداً فتجده تحول إلى شخص ليّن القلب على الفور .

مواضيع أخرى : 

هل تستطيعين الانتقام من الرجل الخائن ؟

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك بذكاء

http://نصائح هامة للمحافظة على صحة الأطفال في السفر

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق