جمال

كيف تتم العناية الصيفية بالجمال ؟

كيف تتم العناية الصيفية بالجمال ؟

كيف تتم العناية الصيفية بالجمال ؟

عناية خاصة بالبشرة

تأمين الإنتعاش هو أبرز ما تحتاجه البشرة خلال الصيف، ولذلك يُنصح بالإبتعاد عن استعمال الكريمات الغنيّة وطبقات الماكياج السميكة، على أن يتمّ استبدالها بوضع مصل مرطّب على البشرة قبل تطبيق كريم النهار الذي يُفضّل أن يكون بصيغة رقيقة. يمكن اختيار كريم حماية مزوّد بعامل حماية من الشمس أو تطبيق كريم حماية من الشمس فوق كريم النهار. وذلك لحماية البشرة من أبرز أضرار التعرّض للشمس كالبقع، والتجاعيد، والشيخوخة المبكرة.

من الضروري أيضاً اختيار كريم منعش لترطيب محيط العينين يُخفّف من مشاكل انتفاخ الجيوب المحيطة خلال فترات الحرّ، أما المستحضر الأكثر انتعاشاً فيبقى الرذاذ المنعش والمرطّب، الذي ينصح الخبراء باستعماله يومياً وحمله في حقيبة اليد لدى الخروج من المنزل، على أن يتمّ الإحتفاظ به في الثلاجة إذ أن برودته تسمح بالحصول على المزيد من الإنتعاش.

عناية خاصة بالشعر

تختلف حاجات الشعر صيفاً عن ما هي عليه في الفصول الأخرى، فالتبدّلات المناخيّة بين الحرّ والأجواء المكيّفة تتسبب في جفافه كما يؤدّي التعرّض المباشر للشمس إلى التسبب بفقدانه للحيوية وبهتان لونه بسرعة إذا كان مصبوغاً.

لحماية الشعر في هذه الظروف، ينصح الخبراء باستعمال رذاذ حامىٍ من الأشعة ما فوق البنفسجيّة على أن يتمّ رشّه على الشعر قبل الخروج من المنزل. يُنصح أيضاً باستعمال شامبو ناعم مناسب للغسل المتكرر الذي تفرضه الأجواء الحارة والنشاطات التي تتمّ مزاولتها في الهواء الطلق. كما يجب المواظبة على استعمال البلسم والإستعانة بمستحضرات تغذّي الشعر بالعمق مثل الأقنعة وحمامات الزيت التي يُنصح بتطبيقها بشكل دوري لترطيب الشعر وتغذيته من الداخل مما يساهم في الحفاظ على حيويته ومظهره الصحي.

مواضيع أخرى : 

كيف عليك التعامل مع الحبيب بعد العودة من إنفصال ؟

http://عادات وتقاليد شعوب العالم في الزواج

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم