علاقات

كيف تستطيع التحرر من شخص متعلق به ؟

كيف تستطيع التحرر من شخص متعلق به ؟

كيف تستطيع التحرر من شخص متعلق به ؟

إن  التحرر من شخص متعلق به هو أمر مخيف لأكثر الناس لأنهم يخافون من رحيل هذا الشخص بدون عودة و لكن مفهوم التحرر العاطفي يقول لك عكس ذلك .
فكرة التعلق بشخص ما غالباً ما تنتسب للنساء لعدم قدرتهم على تخطي العلاقة والتشبث بهذا الرجل تحديداً، فالتعلق المرضي يتشابه مع فكرة أوراق الأشجار الصفراء الجافة و التي تسقط مع قليل من الرياح ،و هذا ما يحدث للشخص المصاب بالتعلق المرضي فنجده مكسور و يتألم بالإضافة إلى أنه يقوم بتصرفات بعيدة عن العقل والمنطق فهو في حالة إنهيار لأنه يضع حياته كاملةً تحت تصرف هذا الآخر .
عندما نتحرر من الأشياء التي نحبها أو الأشخاص الذين نحبهم فإننا نحرر أنفسنا منهم وبالتالي نسمح لهم بالتحرر منا والتحرك على طبيعتهم ، فإن كانوا لنا عادوا من أنفسهم وإن كانوا غير ذلك رحلوا بسلام وبلا ألم لنا أو لهم .
أنت حر ، أنا حر .. أنا اتركك ترحل بسلام ، بلا شروط أو توقعات .
هذة هي الديمقراطية .. أن نسمح للآخرين وللأشياء أن تدخل حياتنا بإرادتها ، وعندما تريد أن ترحل فإننا نفسح لها المجال لترحل بكل حب ؛ لأننا عندما نقوم بذلك فإنما نسمح للأشخاص الأفضل والأشياء الأجمل أن تدخل حياتنا.
كل ما نتحرر منه فإننا نسمح له بالتحرك بسلاسة أكثر وهذا يجعله يدخل حياتنا بسهولة إن كان لنا ومن مصلحتنا وإن كان ضد مصلحتنا فإنه يخرج من حياتنا بدون ألم.
نتحرر يعني نترك التعلق ولا تعني نطرد الشخص نحن فقط نسمح له بأن يكون حر في إختياره.. التواجد في عالمنا ، يعني وجوده معنا بإرادته لا بتعلقنا به .
عندما نتحرر من الذين نحبهم نجعلهم يقتربون منا أكثر ، فكلما أحببت شخص تحرر منه هذه هي الطريقة الصحيحة للمحافظة على العلاقات الصحية والطويلة التي تستمر إلي الأبد .
من لا يتحكم بمشاعره يتحكم به الآخرون لأنه بكل بساطة لا يملك نفسه بل هو ألعوبة الأحداث الظروف .

مواضيع أخرى : 

لماذا نفكر بشخص ؟

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك بذكاء

http://اختاري لون أحمر الشفاه المناسب للون بشرتك

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم