علاقات

كيف تستعيد قلب حبيبك بعد أن جرحته ؟

كيف تستعيد حبيبك الذي خسرته ؟

كيف تستعيد قلب حبيبك بعد أن جرحته ؟

إذا كنت من الشخصيات الإندفاعية و المتسرعة فعند وقوع أي خلاف من السهل جداً أن ﺗﻔﻘﺪ أعصابك ﻭﺗﻨﻄﻖ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻜﻠﻤﺎﺕ التي ﺗﺆﺩي ﻟﻔﻘﺪﺍﻧﻚ شخص تحبه و كسر قلبه الذي وعدت بألا تخذله , و عندما ﺗﻬﺪﺃ تشعر بالندم على ما فعلت و لكن هل الندم وحده يفيد في إصلاح ما أفسدته ؟!! .. إليك بعض النصائح في استعادة قلب حبيبك الذي جرحته  :

اعترف بالخطأ 

ﺍلاﻋﺘﺮﺍﻑ ﺑﺎﻟﺨﻄﺄ ﻣﻦ أولى ﺍﻟﺨﻄﻮﺍﺕ لاﺳﺘﻌﺎﺩة ﻛﺴﺐ ﺛقة ﺷﺨﺺ ﻣﺎ ﻓﺎلاﻋﺘﺬﺍﺭ ﻫﻮ ﺍﻟﻤﻔﺘﺎﺡ ، ﻭ ﻗﻮﻝ ﺑﺼﺪﻕ “ أﻧﺎ آﺳﻒ” ﻭ ﺩﻉ ﻋﻤﻠﻴﻪ ﺍﻟﺸﻔﺎﺀ ﺗأخذ ﻣﺠﺮﺍﻫﺎ .

أعِد الثقة 

أنت ﻣﻦ ﻗﺎﻡ ﺑﺎﻟﺨﻄﺄ، ﻓﻼ ﺗﺘﻮﻗﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﺍﻟﺬﻱ ﻗﻤﺖ ﺑﺈيذﺍﺋﻪ أن ﻳﺴﺎﻣﺤﻚ ﺑﺴﻬﻮﻟﺔ , ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻤﻬﻢ أن ﺗﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ إصلاﺡ علاقتك ﻭ ﺍﺳﺘﻌﺎﺩة ﻛﺴﺐ ﺛقة ﺍﻟﺸﺨﺺ ﺑﻚ , ﻭﻳﺠﺐ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻟﺘﺬﻛﺮ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﺍﻧﻚ ﻣﻦ ﻛﺴﺮﺕ ﺣﺎﺟﺰ ﺍﻟﺜﻘﺔ  .

ﻛﻦ ﺻﺒﻮﺭاً

أفضل ﺍﻟﻄﺮﻕ لاﺳﺘﻌﺎﺩة ﺛقة ﺷﺨﺺ هو الصبر , قد يدفعك الشخص الذي آذيته بعيداً عنك لبعض الوقت و لكن في نفس الوقت فهو يحتاج جداً لدعمك و لإصرارك في محاولتك لترميم ما كسرته في نفسه .

ﺍﺟﻌﻞ ﻣﺸﺎﻛﻠﻚ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺳﺮية

ﺗﻠﻚ ﻫﻲ الطريقة الفعالة لاﺳﺘﺮﺩﺍﺩ ثقة ﺷﺨﺺ ﻣﺎ , ﻓإﻥ ﻛﻨﺖ ﻗﺪ ﺗﺠﺎﺩﻟﺖ ﺟﺪﺍﻝ ﺣﺎﺩ ﻣﻊ ﻣﻦ ﺗﺤﺐ ﻓﻼ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﺒﻮﺡ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺠﺪﺍﻝ ﻣﻊ أحد و ﻳﺠﺐ أن ﺗﻜﻮﻥ ﺣﺮﻳﺺ ﻋﻠﻰ ﻋﺪﻡ ﻧﺸﺮ أدق ﺍﻟﺘﻔﺎﺻﻴﻞ , لأﻧﻚ بهذا قد تضخم المشكلة من دون أن تشعر ﻭ ﺳﺘﺘﻌﻘﺪ أﻣﻮﺭﻙ أﻛﺜﺮ .

ﺗﺠﻨﺐ ﺍﻟﻮﻗﻮﻉ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﻄﺄ ﻧﻔﺴﻪ ﻣﺮﺗﻴﻦ

ﻣﻦ أهم ﺍﻟﻄﺮﻕ لاﺳﺘﻌﺎﺩة ﺛقة ﺷﺨﺺ ﻣﺎ ﻫﻮ ﺗﺠﻨﺒﻚ ﺍﻟﻮﻗﻮﻉ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﻄﺄ ﻧﻔﺴﻪ ﻣﺮة أﺧﺮﻯ , ﺳﻮﺍﺀ ﻛﻨﺖ ﻗﺪ ﻛﺬﺑﺖ أﻭ ﺧﺪﻋﺘﻪ ….. , فإذا أردت أن ﻳﺒﻘﻰ ﻣﻦ ﺗﺤﺐ ﻣﻌﻚ ﻣﺴﺘﻘبلاً ، ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻴﻚ أن ﻻ ﺗﻌﻮﺩ ﻟﺨﻄﺄ ﻓﻌﻠﺘﻪ .

ما لمس الحبّ شيئاً إلا و جعله مقدسّاً ..و سعادتك في الحب تكمن في سعادة مَن تحب , فلا تفسدها بسبب كلمة جارحة تؤلم قلب من تحب .

مواضيع أخرى : 

لماذا عليك الحذر من الشخصيات المسالمة ؟

http://خمسة مدن عليك زيارتها في تايلاند هذا الصيف

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق