علاقات

كيف تكونين امرأة مثالية مع زوجك ؟

كيف تكونين امرأة مثالية مع زوجك ؟

كيف تكونين امرأة مثالية مع زوجك ؟

كوني داعمة له 

وذلك في قدرتك على مساندته ودعمه وتشجيعه على النجاح طوال الوقت، كما أنه من الضروري أن تكون المرأة هي الصدر الحنون لزوجها، وهي أيضاً مصدر التفاؤل والبهجة والأمل لديه، وتكون هي محور توازن الأسرة بكاملها.

تفادي المشاكل 

تجنبي إلقاء اللوم دائماً على الزوج في جميع المشكلات التي تواجهينها، فربما يكون الخطأ مقترناً بالطرفين، حيث يساعد ذلك على تفاقم الأمور وكبر حجم المشكلة، كما أنه من الضروري تجنب الخصام لفترات طويلة، فإن ذلك يُفقد الحياة الزوجية روحها، كما أنه يزيد من تفاقم الأمور بينكِ وبين زوجكِ، احرصي دائماً على حل الأمور بهدوء وبدون تعصب، حتى تتداوى الأمور سريعاً وتعود الحياة لمجراها الطبيعي.

الحوار الدائم 

من الضروري أن يتعلم كلا الزوجين الاستماع للطرف الآخر، حيث يغفل الكثير منا تلك النقطة المهمة في ساحة الحوار، وفي النهاية نجد الأمور أصبحت معقدة أكثر من السابق، ويجب على كل من الزوجين أن ينصت كل منهما للآخر باهتمام دون مقاطعة، حتى يستطيع المتحدث أن يعبّر عن كل ما يريده، وأن يظهر وجهة نظره بالكامل، فذلك يساعد كثيراً على حل المشاكل وتخفيف عواقبها.

التفهم 

يجب استخدام الكثير من الطرق والأساليب في ذلك، منها التبسم والمداعبة والتغاضي عن الكثير من الأمور، وتفهم الطرف الآخر، وحسن الاستماع والإنصات وعدم التعصب والتحدث بالكثير من الكلام الجارح قبل التفكير في مدى تأثير تلك الكلمات على الطرف الآخر، كما يجب استخدام أسلوب العظة والتذكير مع العاطفة.

الاهتمام بنفسك 

عندما يرى الرجل اهتمامك بنفسك و هو يعلم أن ذلك من أجله هو فهذا له أثر هام جداً على سيطرتك على قلبه و عقله فبذلك تجعليه يشعر بذاته و بأهميته .

مواضيع أخرى : 

كيف تتعامل مع الشخص الحساس ؟

http://مصر القديمة وحضارة تزخر بالكنوز

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق