كيف تكونين مغناطيساً لكل من حولك

– تعلمي فن الإنصات أو الاستماع لآراء وحديث الآخرين، فالناس يميلون أكثر لمن يسمع لحديثهم ولا يقاطعهم ولا يتشدّد لرأيه الخاص، كما يجب أن تبدي اهتمامك لما تسمعين وتقدمي رأيك به وتقدمي المشورة والنصح لمن طلبها منكِ.
– شاركي الآخرين في أفراحهم وأتراحهم، فلا تترددي أبداً في زيارة المريض أو أداء واجب العزاء لأهل الميت، كذلك شاركيهم بحضور أفراحهم كالأعراس والتخرج وباركي لهم وأشعريهم بالفرح.

5201720173455588318965 300x200 كيف تكونين مغناطيساً لكل من حولك
كيف تكونين مغناطيساً لكل من حولك

– قدمي المساعدة لمن يحتاجها سواءً كانت مالية أو معنوية، بشرط أن لا تتبعيها بمنٍ أو أذى، ولا تخبري أحداً بما فعلتيه لأجلهم، فتفريج الكرب عن الناس من أعظم الاعمال عند الله وسترين أثراً كبيراً في حياتك العامة .
– لا تترددي في شراء هدية لمن ترغبين بكسب وده، ومهما كانت قيمة الهدية فهي تقرب القلوب من بعضها وتزيد الألفة بين الناس، ووقعها كبير جداً في النفس ولها قيمة معنوية عظيمة لدى الناس.

205054 692x450 friends drinking coffee 300x195 كيف تكونين مغناطيساً لكل من حولك
كيف تكونين مغناطيساً لكل من حولك


– بادري بالاعتذار لمن أسأتِ له، كذلك سامحي من أخطأ في حقك وأظهري لهم الودّ من جديد حتى تكسبيهم للأيام القادمة، وتجنّبي زرع الأحقاد أو النميمة والغيبة لأنها عادة مذمومة ولا تجلب إلا غضب الله وكره الناس .
– ابتسمي في وجه من تعرفين ومن لا تعرفين مع الأهل في البيت ومع الزملاء في العمل، فهي تجلب لصاحبها محبة الجميع وهي رغم بساطتها إلا أنها تحسب عند الله صدقة وتجعلكِ قريبة من الناس بشكل أكبر . كوني متواضعة وتجنبي التكبر على الناس مهما علا شأنك، فالغرور والتكبر صفةٌ مكروهة تبعد الآخرين عنكِ .

Best couple enjoying shoping with fun 300x188 كيف تكونين مغناطيساً لكل من حولك
كيف تكونين مغناطيساً لكل من حولك

عن الكاتبة

%name كيف تكونين مغناطيساً لكل من حولك
ريان شيخ محمد
نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات

بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين

مدربة في تطوير الذات

اقرأي أيضاً