علاقات

ما هي الأمور التي تؤثر على صحة منزلك ؟ 

ما هي الأمور التي تؤثر على صحة منزلك ؟ 

ما هي الأمور التي تؤثر على صحة منزلك ؟ 

أنماط المنزل التي لا يساعد على الصحة

يجب الحفاظ على وزن صحي ، والحصول على قسط كبير من الراحة ، وتناول الطعام الصحي ، وتخصيص وقت للمرح والاسترخاء. لكن ماذا لو فعلنا كل ذلك بالفعل؟ هل هناك أي شيء آخر يمكننا القيام به لتحسين صحتنا؟ . يمكنك استخدام فنغ شوي.

إضاءة المنزل سيئة للغاية

تأثير الإضاءة في بعض غرف النوم ضعيف للغاية ، حتى في النهار ، يكون الضوء مظلمًا للغاية ، مما سيؤدي إلى سوء فنغ شوي للمنزل ، وستشعر الأسرة بعدم الارتياح الشديد للعيش في غرفة النوم هذه. يقوم بعض الأشخاص بتغطية النوافذ بستائر غرفة النوم بأكملها حتى في النهار لإبقاء غرفة النوم في حالة معتمة ، معتقدين أنها ستكون أكثر برودة  وراحة، ولكن في الواقع سيكون لها تأثير كبير على ثروات الأسرة وصحتهم أيضاً ، وستضرر الجوانب الروحية أيضًا.  يجب أن يحصل المرضى بالذات على ضوء الشمس بشكل كافي

إذا كان المنزل مظلما للغاية  (طاقة يين شديدة) على الغالب سيعاني أفراد الأسرة من مشاكل في الجهاز التنفسي والاكتئاب والسمنة أما إذا كان مضيئاً للغاية (طاقة يانغ شديدة) سيسبب مشاكل في الغضب وفرط الحركة.

حدد ما تراه عند دخول منزلك

ماذا ترى عندما تدخل المنزل؟ هل يوجد المطبخ مباشرة مع الباب الرئيسي؟ يمكن أن يسبب مشاكل في الوزن  ، إذا كانت غرفة تخزين فقد تسبب مشاكل في انخفاض الطاقة.إذا كان كنت ترى الحمام أو المرحاض فسيتم استنزاف الحظ المالي والصحي للأسرة.

 قطاع الصحة في منزلك

الركن الصحي بالمنزل يقع في القطاع الشرقي من المنزل حسب الباغوا والبوصلة أيضاً. حدد ماذا يوجد في هذا القطاع إن كان هناك حمام يجب أن تعالج الموضوع على الفور

من العلاجات الأساسية في طاقة المكان أن تجعل الحمام نظيفاً وجافاً طوال الوقت ، وجود نافذة تسمح بالتهوية، ثم القيام بعلاج الحمام من خلال العنصر المدمر للخشب وهو عنصر النار، يمكنك وضع بعض الشموع أو إضاءة قوية مع وضع مرآة أو بلورة خارج باب الحمام لتدفع الطاقة السلبية بعيداً.

أما إذا كانت هناك غرفة تخزين في هذه المنطقة فيجب ترتيبها بشكل جيد جدا إذا كانت هناك مقدرة يمكنك محاولة تغييرها إلى مكان آخر نظراً لأهمية قطاع  الصحة.

انتبه لهذه الأشياء قد تدمر صحتك

  • قد يكون عنصر الموت موجودًا أيضًا ، وجود  النباتات المجففة أو الزهور الميتة يعتبر طاقة موت في طاقة المكان، يشمل أيضاً الأشجار والأعشاب الميتة في حديقتك
  • قد يكون هناك ساعات متوقفة و حيوانات محنطة في المنزل، أو ربما صور لأحبائك الذين فارقوا الحياة بشكل مفرط  . يجب إزالة أو تقليل كل هذه العناصر من المنزل

السرير تحت الثريا في طاقة المكان

في الواقع ، يضع الكثير من الناس السرير تحت الثريا ، معتقدين أن هذا لن يؤثر على فنغ شوي في المنزل، مثل هذه المشكلة ستؤثر على ثروة الأسرة ، فمن الأفضل عدم وضع لوح السرير تحت الثريا. لأن الثريا تتدلى ، ستكون هناك ظلال بالأسفل ، والثريا فوق السرير ستجعل الناس يشعرون بعدم الأمان ، وكثرة الكوابيس . بالخصوص على كبار السن والأطفال في المنزل ، وحتى في كثير من الأحيان تحفز الكوابيس.

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم