جمالجمال وصحة

ما هي فوائد الكولاجين و ما هي سلبياته ؟

ما هي فوائد الكولاجين و ما هي سلبياته ؟

فوائد الكولاجين 

مهم جدا في بناء الخلايا وتجديد البشرة وتحسين مرونة وتغذية البشرة وتقوية البشرة يؤخر من ظهور التجاعيد وعلى تناقص ظهور الخطوط الدقيقة ويزيل علامات التقدم بالعمر ويعطي امتلاء للخدود ويفتح لون البشرة ويعطيها بريقا ونضارة ظاهرة ويعطي سماكة للجلد مما يساعد على اخفاء العروق البارزة باليدين.ويساعد ايضا في علاج الخطوط الحمراء الناتجة عن الحمل او زيادة الوزن .
وايضا يعمل على تقوية الشعر وهو عنصر رئيسي في نمو الشعر. لانه يحارب الجذور الحرة التي يمكن ان تؤثر على ملمس الشعر ونموه .وعند التقدم بالعمر تنخفض المستويات الطبيعية من الكولاجين مما يؤدي الى خسارة البروتينات الاساسية في الشعر ولذلك عند استخدام الكولاجين في علاج الشعر ستلاحظين ان الشعر اصبح اسمك واطول،ويقلل الكولاجين ظهور الشعر الأبيض من خلال دعم بنية بصيلة الشعرة وعند وضع الكولاجين على الشعر بشكل مباشر على فروة الراس ستلاحظين ان الشيب اصبح قاتما واقل جفافا.
وللكولاجين دور مهم في علاج الشعر الجاف والهش من خلال تامين الرطوبة اللزمة للشعر من الداخل وايضا يعمل الكولاجين على ترميم واصلاح الشعر التالف والخشن وايضا يعمل على تقوية الشعر المجهد او المتقدم بالعمر ويجعل الشعر اكثر لمعانا ونعومة وكثافة ويفك تشابك الشعر ويجعل رائحتة حلوة وهو علاج مناسب جدا للشعر المتضرر من التمليس او الصبغ .
وايضا يعمل الكولاجين على تقوية الاظافر وجعلها اكثر مرونة ويحمي الكولاجين الاظافر من التكسر ويمنحها الطول والقوية ويصبح مظهر الظفر اكثر صحة واجمل.

كيفية استخدامه ومن أي عمر وماهي دواعي استخدامه؟

-يمكن البدء بتناول الكولاجين من عمر 25 عام ويؤخذ على معدة فارغة اذا اخذ صباحا يكون قبل الاكل بنصف ساعة ومساء بعد الاكل بساعتين والسبب في ذلك ان من اهم الامور لكي نضمن الاستفادة الكاملة والامتصاص السريع الكولاجين وحتى نضمن ان الجسم قد قام بامتصاص الكولاجين وحدة وذلك لدخول الكولاجين بعملية بناء الخلايا ولضمان المفعول السريع وعدم تاثير اي شي على عملية امتصاص الجسم له .وقد تبدا ظهور فائدة الكولاجين خلال 3اسابيع وتكون النتائج واضحة جدا ويجب الاستمرا بتناول الكولاجين في الحالات الشديدة لمدة لا تقل عن ثلاثة اشهر متواصلة قرصين صباحا قبل الاكل وقرصين مساء بعد الاكل (في حال ذبول البشرة او ظهور تجاعيد شديدة وعميقة بسبب الاستمرار للتعرض للشمس او اذا كان تساقط الشعر شديدا وغير معروف السبب ويفيد ايضا الهالات السوداء الشديدة ،)هنا يجب اخذ الكولاجين سواء كان بشكل حبوب او امبولات او كريم .ويفيد الكولاجين السيدات بعد الولادة لمعالجة الخطوط الناتجة عن الحمل خاصة اذا كان لون الخطوط احمر يمكن هنا استخدام الكولاجين الكريم وستلاحظ السيدة النتائج بشكل واضح .وايضا السيدات اللواتي يعانين من بروز العروق في اليدين يعمل الكريم على تسميك الجلد وتوحيد لون البشرة واخفاء هذة العروق .

ماهي سلبيات الكولاجين؟

اول يجب ان ننتبه ان يمكن ان يسبب الكولاجين ردات فعل تحسسية للاشخاص الذين لهم سوابق تحسسية مع انه اساس الكولاجين يوجد بصورة طبيعية بالجسم ولكنه هنا ياتي من مصدر حيواني(بحري)يمكن ان يسبب تحسس.
ايضا اذا استخدم بمعايير كبيرة وغير مناسبة قد يسبب كثافة للشعر في جميع انحاء الجسم او الجرعات الزائدة عن حاجة الجسم قد تسبب ظهور بعض الحبوب على الوجه.
لذا يجب اخذ بعين الاعتبار ان الجرعات ليست معيار ثابت خاصة اذا اردت تحسين مظهر شعرك او بشرتك حيث يمكنك اخذ الجرعة مساء فقط بمعدل حبة واحدة يوميا على معدة خاوية لمدة ثلاثة اشهر هنا يمكنك ضمان اخذ الاستفادة من الحبوب وتجنب بعض السلبيات الناتجة عنه.
وفي النهاية الكولاجين جدا مهم من الناحية ((الجمالية الصحية)) للبشرة والشعر والاظافر ويساعد جدا في تحسين.مظهر البشرة الشعر والاظافر .
ملاحظة : 
(((( لايجوز اخذة خلال فترة الحمل او الرضاعة )))))

مواضيع أخرى : 

ما هي علامات الحب الحقيقي عند المرأة و الرجل ؟

http://مصر القديمة وحضارة تزخر بالكنوز

الوسوم

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق