جمالصحة

أطعمة تسبب زيادة الوزن بشكل دائم

أطعمة تسبب زيادة الوزن بشكل دائم

أطعمة تسبب زيادة الوزن بشكل دائم

قام باحثون بمتابعة 82 شاباً لا يعانون من زيادة الوزن وسجلوا ما اختاروه في بوفيه مفتوح ، ثم تابعوهم بعد عام، ووجدوا أن أولئك الذين اختاروا الأطعمة التي تعتبر “مفرطة النضج” كانوا أكثر عرضة بشكل ملحوظ لزيادة نسبة الدهون في الجسم وزيادة الوزن مقارنة بأولئك الذين اختاروا الأطعمة الصحية.

وتحتوي الأطعمة شديدة النضج hyperpalatable على كميات عالية من السعرات الحرارية والكربوهيدرات البسيطة والسكريات المضافة والدهون بالإضافة إلى الصوديوم وكمية قليلة من الألياف، وفقاً لدراسة جديدة في مجلة Appetite.

من جانبها، أوضحت المؤلفة الرئيسية للدراسة تيرا فازينو أنه عادة ما يتم هضم هذه الأطعمة بسرعة كبيرة، مشيراً إلى أن هذا السبب يمكن أن يسهل تناول وجبة دسمة دون الشعور بالشبع لأن الجسم يستغرق وقتاً أطول لإرسال إشارات الامتلاء إلى الدماغ.

وقالت فازينو إن أولئك الذين اختاروا الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والصوديوم كانوا أكثر عرضة لزيادة الوزن.

أطعمة تؤدي لزيادة الوزن

ومن أمثلة هذه الأطعمة التي تؤدي لزيادة الوزن، النقانق واللحوم المصنعة الأخرى والمعجنات والخبز الأبيض، والحلويات مثل “البراونيز” والبسكويت بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة المالحة.

كذلك، أضافت فازينو أن هذه الأطعمة تسبب تأثيراً نفسياً وفسيولوجياً ما يؤدي إلى مزيد من تناول الطعام، ما يعني تناول المزيد من السعرات الحرارية.

لكن الدراسة نوهت إلى أن تناول هذه الأطعمة باعتدال لا يجعلنا عرضة لخطر السمنة وزيادة الوزن، مشيرة إلى انه من الممكن تحقيق التوازن بين الاختيارات.

مواضيع أخرى : 

كيف عليك التعامل مع الحبيب بعد العودة من إنفصال ؟

http://عادات وتقاليد شعوب العالم في الزواج

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم
we manufacture and export machines related to production lines with international specifications www.lionmak.com