1- عصير الخيار والبطاطس :

اخلطي عصير نصف ثمرة خيار مع عصير ثمرة صغيرة من البطاطس اغمسي قطعة من القطن في هذا الخليط، وضعيها على عينيك لمدة 15 دقيقة على الأقل.ويمكنك الحصول على نتائج أفضل عند استعمال العصير مبرداً على عينيك. وهذه الخلطة الطبيعية هي أحد أفضل العلاجات المنزلية المعروفة لعلاج الهالات السوداء . 

2- زيت اللوز :

هو أحد العناصر الطبيعية التي يمكن استخدامها في العديد من نواحي الجمال، كالعناية بالبشرة، الشعر وخلطات العناية بالوجه. للحصول على أفضل النتائج من استخدام زيت اللوز المر كعلاج للهالات السوداء، قومي بتدليك منطقة ما تحت العينين برفق باستخدام زيت اللوز قبل الذهاب للنوم. فهو يعمل بشكل أفضل خلال النوم.
3- الملاعق الباردة :

كعلاج منزلي بسيط وسريع للتخلص من الهالات السوداء وانتفاخات العينين، يمكنك وضع ملعقتين صغيرتين في الفريزر واستعمالهم على عينيك لمدة 5 دقائق.

olheirasx 300x164 أفضل الوصفات المنزلية لعلاج الهالات السوداء

أفضل الوصفات المنزلية لعلاج الهالات السوداء


4- عصير الطماطم مع الليمون

كلا من الطماطم والليمون لديهم خواص مبيضة مذهلة للبشرة. استعملي خليط من كميات متساوية من عصير الطماطم مع عصير الليمون على منطقة ما تحت العينين، فهي علاج ممتاز للهالات السوداء. ولأفضل النتائج، استعملي الخليط مرتين خلال اليوم كي تلاحظين الفرق بنفسك.
5- الكركم والليمون والحمص :

الكركم ليس فقط عنصر أساسي لنضارة البشرة، لكنه أيضا علاج منزلي فعّال للهالات السوداء. اخلطي ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ½ ملعقة صغيرة من دقيق الحمص، عصير الطماطم، ورشة من الكركم. استعملي الخليط على منطقة ما تحت العينين لمدة 10 دقائق، ثم اغسليها جيداً.

Best eye cream olay eyes collection 300x175 أفضل الوصفات المنزلية لعلاج الهالات السوداء

أفضل الوصفات المنزلية لعلاج الهالات السوداء


6- عصير النعناع :

استعملي عصير أوراق النعناع الطازجة على منطقة ما تحت العينين لتهدئة الالتهابات والقضاء على الهالات السوداء. يمكنك أيضا خلط عصير النعناع مع عصير الطماطم بكميات متساوية لتحصلي على نتائج سريعة.
7- أكياس الشاي :

من أفضل وأسرع العلاجات الشائعة للهالات السوداء هي استخدام أكياس الشاي على العينين. احرصي على استعمال أكياس الشاي المرطبة والبارده على منطقة العين كي تتخلصي من الهالات السوداء بشكل سريع. كما يمكن تخفيف الهالات السوداء عن طريق شاي البابونج.

vegan eye cream 300x200 أفضل الوصفات المنزلية لعلاج الهالات السوداء

أفضل الوصفات المنزلية لعلاج الهالات السوداء


8- شرائح البطاطس

وضع شريحتان باردتان من البطاطس الطازجة على الجفون مع الإسترخاء لمدة 10 دقائق يساعد على التخلص من اثار الهالات السوداء تحت العينين. كما يمكن استعمال شرائح الخيار أو هلام الصبار على الجفون.
9- الزبادي  ودقيق الذرة:

يمكن أيضاً استخدام مقادير متساوية من الزبادي ودقيق الذرة لصنع عجينة ومن ثم وضعها في موضع الهالات السوداء للتخلص منها.

ab43c650276f5e22654dd03149ad9b572bca3622 140817085248 300x144 أفضل الوصفات المنزلية لعلاج الهالات السوداء

أفضل الوصفات المنزلية لعلاج الهالات السوداء


10- عصير البرتقال والجليسرين :

استخدام مزيج عصير البرتقال والجلسرين، يمكن عمل كمادات أو تبليله بقطنة ومن ثم وضعها علي المكان المقصود لعلاج الهالات السوداء تحت العين.
11- البن ” القهوة ” :

اخذ قليل من البن وخلطه بقطرات من ماء الورد وعمل عجينه لينه وتركه حتى يتخمر 1/2 ساعه ووضعه أسفل العينين وتركه لمدة من 10 إلى 15 دقيقة ثم غسله وتكرر ذلك عدة ايام حتى تصبح المنطقة أسفل العين فاتحة ونضرة.

عن الكاتبة

%name أفضل الوصفات المنزلية لعلاج الهالات السوداء
ريان شيخ محمد
نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات

بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين

مدربة في تطوير الذات

اقرأي أيضاً