المرأة الحاملصحة

اطعمة تزيد من الخصوبة وتضاعف من فرص الحمل

الإنجاب حلم كل زوجين يسعيان لتحقيقه بكل الطرق إذا تأخر، وهو علامة من علامات خصوبة الرجل والمرأة يؤرقهما أن تنقص أو تتأثر، وإذا حدث ذلك يسعيان لكل ما يمكنه أن يقوى الخصوبة ويزيد فرص الإنجاب.

هناك عدد قليل من الأطعمة الغذائية التى قد تسهم فى زيادة خصوبة المرأة ومن أهمها:

الخضروات الورقيه الخضراء

اطعمة تزيد من الخصوبة وتضاعف من فرص الحمل – الخضروات الخضراء

قد تساعد الخضروات على رفع نسبة حدوث الحمل عند النساء لغناها بالفيتامينات والمعادن الأساسية. والخضار الخضراء تحتوي على كمية هائلة من حمض الفوليك والذى يساعد على منع حدوث أي تشوهات خلقية للجنين.

الحليب

اطعمة تزيد من الخصوبة وتضاعف من فرص الحمل – الحليب

كل أصناف الحليب غنية بالكالسيوم،وفيتامين D ،والتي يمكن أن تلعب دورا رئيسيا في الصحة الإنجابية، كما يمكن للنساء اللواتي يعانين من مشاكل الإباضة أن يستفدن خصوصا من حصة واحدة من الحليب كامل الدسم في اليوم.

البيض

اطعمة تزيد من الخصوبة وتضاعف من فرص الحمل – البيض

البروتين عالى الجودة الموجود فى البيض يجعله مفيدًا للغاية، فى زيادة الخصوبة.

الحبوب الكاملة

اطعمة تزيد من الخصوبة وتضاعف من فرص الحمل – الحبوب الكاملة

تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تخفف الوزن.وامتصاص السكر الموجود في الخبز الأسمر، الأرز الأسمر، المعكرونة السمراء، الشوفان والقمح الكامل إمتصاصه أبطأ من الأطعمة المصنوعة من الحبوب غير الكاملة التي تؤدي إلى إرتفاع الأنسولين، والتى قد تكون سبب وراء تاخر الحمل.

الجزر

اطعمة تزيد من الخصوبة وتضاعف من فرص الحمل – الجزر

الأطعمة الصفراء والبرتقالية مثل الجزر والبطاطا الحلوة والشمام غنية بالبيتا كاروتين، مما يساعد على تحقيق التوازن في الهرمونات،كما أنها تمنع الإجهاض.

الجوافة

اطعمة تزيد من الخصوبة وتضاعف من فرص الحمل – الجوافة

تحتوي على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة التي تؤثر على قدرة الجسم على التناسل وكذلك تحتوي على فيتامين C-E –الزنك –الليكوبين والبروتين والألياف وكلها تساعد على زيادة فرص الحمل وتحسين الخصوبة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم