صحة

فوائد الرمان

يضم الرمان حزمة من الفوائد العلاجية وذلك لغناه بالمغذيات النباتية ومضادات الاكسدة من الفلافونويدات والبولي فينولات، التي تعمل سويا كعنصر فعال جدا لمحاربة الامراض ومكافحتها، ويحتوي الرمان على نسبة جيدة من الالياف الغذائية القابلة للذوبان والغير قابلة والمفيدة جدا خاصة في الوقاية من الامساك والعديد من الامراض المزمنة والسرطانات حيث تبلغ نسبة الالياف في 100 غرام من الرمان حوالي 4 غرام (حوالي 12٪ من الكمية الموصى بها يوميا ) RDA ،وحبة الرمان متوسطة الحجم تعطي ما يقارب 51 سعرة حرارية حيث ان 80 % من وزنها ماء و 12% كربوهيدرات وبهذا يمكن استخدام الرمان في وصفات تخفيف الوزن . وقد يعتبر الرمان مصدرا مهما للعديد من الفيتامينات والمعادن وخاصة منها فيتامين C حيث يوفر 100 غرام من الرمان حوالى 17% من احتياجنا اليومي لفيتامين C والمهم جدا لتقوية المناعة وسرعة التئام الجروح ،وكذلك يحتوي نسبة جيدة من الحديد والبوتاسيوم المهم لصحة القلب وفيتامين k الضروري لتجلط الدم والعديد من المعادن الاخرى مثل الكالسيوم والنحاس والمنغنيز.
ومن اهم فوائد الرمان التي تعود على الصحة وكما اثبتتها الابحاث :
pomegranate health anasalwa
فوائد الرمان صحه أنا سلوى 2017
انخفاض خطر الاصابة بامراض القلب والشرايين والسكتات القلبية والدماغية، ووجد ان فيه مادة تشابه تاثير هرمون الاستروجين في الجسم مما يفيد في تقليل الامراض المرتبطة زيادة اصابتها بانقطاع الطمث مثل هشاشة العظام.
pomegranate health anasalwa
فوائد الرمان صحه أنا سلوى 2017
ابطاء نمو الخلايا السرطانية وبالتالي انخفاض خطر الاصابة بالسرطان، خصوصا سرطان البروستاتا وسرطان الثدي وسرطانات الغدد الليمفاوية.
تخفيف اعراض الاسهال وتقوية المناعة.
تخفيض نسبة الكولسترول في الدم والضغط المرتفع.
المساعدة في السيطرة على الوزن وعمليات تنزيل الوزن.
pomegranate health anasalwa
فوائد الرمان صحه أنا سلوى 2017
مكافحة تلف الخلايا والتهابات المفاصل ، حيث اثبتت اخر الابحاث احتواء الرمان على انزيم يعمل على تقليل او ابطاء تلف الغضاريف.
المساعدة في الوقاية من مرض السكري.
المحافظة على البشرة وحمايتها حيث اثبت ان له دور في تعزيز امتصاص فيتامين D عن طريق تعزيز قدرة خلايا الجلد على امتصاصه
pomegranate health anasalwa
فوائد الرمان صحه أنا سلوى 2017
.
وبهذا يعتبر الرمان فعلا مجمع من الفوائد العلاجية والصحية الضرورية لوقاية اجسامنا وتحصينها ضد العديد من الامراض ، ولكن يجدر بنا ان نذكر ان تناول الرمان في بعض الحالات قد يتداخل مع بعض الادوية بنفس الطريقة التي قد يفعلها عصير الجريب فروت فيعيق امتصاص بعض الادوية في الجسم او يؤثر على مفعولها، ولهذا يجب مراجعة الطبيب او الصيدلي بالنسبة لذلك

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق