علاقات

كيف تتعامل مع تجاهل شخص تحبه ؟

كيف تتعامل مع تجاهل شخص تحبه ؟

كيف تتعامل مع تجاهل شخص تحبه ؟

عندما تجد الشخص الذي تحبه يتجاهلك عليك أن تتعامل معه بكل حذر وبأسلوب مميز، لذلك يجب عليك أولاً أن تتعرف على طباع هذا الشخص، حيث أن طباع كل شخص تختلف عن الآخر، فمن الممكن أن يكون الشخص لا يتجاهلك وإنما بالفعل هو شخصية خجولة أو انطوائية.

ومن الممكن أن يكون قد صدر منك فعل معين تجاه هذا الشخص جعله ينزعج منك أو يتجاهلك، أو يكون يحاول أن  يلفت انتباهك بتجاهله تجاهك، لذلك عليك أن تختار طريقة تعامل معينة تتوافق مع طبيعة الشخصية التي أمامك.

عدم التسرع في الحكم

يجب على الفرد أن يكون غير متسرع في إصدار قرارته أو في الحكم على الأفراد واتهامهم بالتجاهل، لذا عليك أن تعاتبهم وتعطيهم فرصة في توضيح موقفهم.

تكرار المحاولة

عليك أن تحاول أن تتواصل مع الشخص الذي يتجاهلك أكثر من مرة، وتحاول أن تكرر محاولاتك، ولا تتهمه من أول موقف أنه يتجاهلك وأنك غير مهم بالنسبة له، فكلما كان الشخص عزيز عليك أكثر، كلما زادت محاولاتك أكثر وأكثر.

التعامل بالمثل

هناك بعض الحالات التي يكون فيها التجاهل بسبب لفت النظر أو انتباه الطرف الآخر، أو قد يكون بسبب التكبر والغرور، وفي مثل هذه الحالة يكون الحل الأمثل للتعامل هو التعامل بالمثل، فعليك أن تتجاهله أيضًا، ولكن في هذا الوقت سوف يستغرب وسيبادر هو بالتعامل معك.

اخف ضعفك

عليك ألا تحاول أن تظهر ضعفك للشخص الذي يتجاهلك، وحاول أن تظهر دائمًا بأفضل حال لك، حيث من الممكن أن هذا يجعل الطرف الآخر يراجع تصرفاته ويحاول أن ينهي تجاهله.

اقطع صلتك بالمتجاهل

إذا كنت قد قمت بجميع المحاولات السابقة حتى تتعامل مع الشخص المتجاهل، ولم تعود هذه التعاملات بأي جدوى، ولم يتراجع هذا الفرد عن جميع تصرفاته، فعليك أن تحفظ كرامتك وأن تقوم بإنهاء علاقتك مع هذا الشخص بصورة لائقة.

مواضيع أخرى : 

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك بذكاء

http://عشرة عادات خاطئة تؤدي إلى تساقط الشعر ابتعدي عنها

ريان شيخ محمد

نائب رئيسة التحرير ورئيسة قسم علاقات بكالوريوس في الهندسة المدنية - قسم الطبوغرافية - جامعة تشرين مدربة في تطوير الذات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
we manufacture and export machines related to production lines with international specifications www.lionmak.com