جمالصحة

اطعمة تضر بالشعر ابتعدي عنها

هناك أطعمة تسبب الجفاف والخشونة للشعر , فعليكِ تجنبها قبل زفافك للتمتع بشعر لامع وصحي, فالشعر عضو من أعضاء الجسم وجب العناية به ليبدو دائماً متألقاً وملفت للنظر , فلذلك يجب تغذيته بالغذاء المتوازن والذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي من شأنها أن تُؤثر تأثيراً إيجابياً على الشعر فيزداد قوة وصحة وجمالاً , وإذا نقصت تلك العناصر الغذائية فهي تؤثر سلبياً على الشعر , فتسبب مشاكل للشعر , فلذلك وجب عليك التعرف عليها حتى تستطيع تجنبها .

المشروبات الغازية

soda-tax-philadelphia-940x540
المشروبات الغازية

لن تتخيلي أن بشربك للمشروبات الغازية الغنية بالسكر والكافيين والمواد الصناعية، أنك بذلك تساهمين في جفاف شعرك تماماً وتزيدين من تجعيدات شعرك، لذا قللي المشروبات الغازية وتناولي الماء أكثر .

النشويات

bread
النشويات

يعتبر دقيق القمح والأرز من النشويات التي تعمل على أذية الشعر نتيجة التناول المفرط لها، لذلك توقفي عن تناول الأغذية والمخبوزات المحضرة بدقيق القمح والأرز لتتمكني من حماية شعرك من الإصابة بالتساقط.

الملح

Salt from the sea
الملح

القيام بإضافة الملح إلى الأطعمة يجعل لها مذاقاً رائعاً ولذيذاً ولكن يجب عليكى بأن تستخدميه بإعتدال وعلى الرغم من الطعم الممتاز الذي يضيفه الملح للأطعمة المتنوعة، إلا أنه قد ثُبت علمياً من دراسات متعددة بأن الصوديوم الزائد يؤدي إلى تساقط الشعر وأذيته.

السكر

sugar
السكر

ان تناول السكر والحلويات يعمل على امتصاص البروتين الذى يحتاجه شعرك حيث يعد هذا البروتين هو الضرورى للحصول على شعر حيوى وكما يؤدى تناول السكر الى تقليل الفيتامينات التى يحتاجها شعرك لذا عليكى سيدتى ان تعملى على تقليل تناول السكر او القيام باستبدالة بالقاكهة الطبيعية والخضار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اشترك الآن مجاناً مع أنا سلوى سوف تصلك أخبارنا أولاً ، وسنرسل إليك إشعاراً عند كل جديد لا نعم