هل يدمر طعام الميكروويف محتواه الغذائي؟

الطهي بشكل عام يقلل من القيمة الغذائية للطعام ، ولكن بمقدار المايكروويف الذي هو أسوأ بكثير؟

الطبخ ، بشكل عام ، يدمر بعض الفيتامينات. فيتامين ج والثيامين (B1) وحمض البانتوثنيك (B5) وحمض الفوليك (B9) سوف يتم تشويههما بدرجات متفاوتة ، لكن الفولات يتطلب درجة حرارة تتجاوز 100 درجة مئوية لتدميرها ، ونقص حمض البانتوثينيك لم يسمع به من قبل.

جميع المواد الغذائية الرئيسية الأخرى في الأغذية – الكربوهيدرات والدهون والبروتينات والألياف والمعادن – إما تتأثر أو تصبح أكثر قابلية للهضم بسبب الحرارة. ينفجر الطهي بالخلايا النباتية المفتوحة . سيستوعب جسمك الكثير من مضادات الأكسدة بيتا كاروتين وحامض الفينول من الجزر ، واللايكوبين في الطماطم ، عندما يتم طهيه. لا يوجد شيء حول الميكرويف الذي يدمر الطعام أكثر من طرق الطهي الأخرى. في الواقع ، يمكن أن يحافظ الميكروويف  على المغذيات.

يميل غليان الخضار إلى تخليص الفيتامينات القابلة للذوبان في ماء الطهي ، كما أن الأفران تعرض الطعام لأوقات طهي أطول ودرجات حرارة أعلى. نظرًا لأن أجهزة الميكروويف تخترق الطعام ، فإنها تسخنه بكفاءة وسرعة أكبر بكثير ، لذلك لا يوجد وقت كافٍ لكسر الفيتامينات ولا تحصل على قشرة من الخارج تم تسخينها أكثر من الوسط. طعام المايكرويف له نفس مستويات المغذيات مثل الطعام المطبوخ على البخار.